×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

منها نتائج قرعة الحج ورفع الإجراءات الاحترازية.. هاشتاقات تصدرت الترند في المملكة خلال أسبوع

منها نتائج قرعة الحج ورفع الإجراءات الاحترازية.. هاشتاقات تصدرت الترند في المملكة خلال أسبوع
متابعة : تصدرت بعض الوسوم والموضوعات قائمة الأكثر بحثاً خلال الفترة من 10 حتى يوم 16 يونيو الجاري، داخل المملكة، منها ظهور نتائج قرعة الحج الإلكترونية، وتعديلات نظام التقاعد، ورفع الإجراءات الاحترازية.

كما برز عدد من الوسوم الأخرى، تنوعت ما بين اجتماعية، وسياسية، ورياضية، وفيما يلي أبرز تلك الوسوم:



1- وسم "نتائج قرعة الحج": وتصدّرت قرعة الحج الإلكترونية الوسوم الأكثر بحثاً على محركات البحث، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة الانتهاء من فرز وترشيح الحجاج، حيث تم التواصل مع المرشحين لحج 1443 هـ؛ وذلك من خلال الرسائل النصية لمراجعة الطلب واستكمال التسجيل.

image



2- "السعودية أستراليا": نجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز على نظيره الأسترالي؛ بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما في أوزبكستان، ضمن نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً.

image



3- "مكافأة نهاية الخدمة": أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن مكافأة نهاية الخدمة يتم احتسابها بناءً على إجمالي آخر أجر تقاضاه العامل، حيث تكون قابلة بطبيعتها للزيادة أو النقص.

image



4- "تعديل نظام التقاعد": وتصدّرت تعديلات نظام التقاعد الوسوم الأكثر بحثاً على محركات البحث؛ وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديل الأنظمة المتعلقة باستحقاق الموظف عند التقاعد مكافأةً أو معاشاً تقاعدياً.

image



5- "رفع الإجراءات الاحترازية": أعلنت وزارة الداخلية رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا؛ ومنها: "عدم اشتراط التحصين في توكلنا لدخول الأماكن العامة، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف".

image



6- "البنك المركزي السعودي": وتصدّرت قرارات "ساما" بشأن إعادة الشراء الوسوم الأكثر بحثاً على محركات البحث، حيث قرّر البنك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء "الريبو" بمقدار 0.5% من 1.75 إلى 2.25%، ورفع معدل "الريبو العكسي" بمقدار 0.5 % من 1.25 إلى 1.75%.

image



التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر