×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تنعقد اليوم في عامها الـ 35 .. تعرف على تاريخ جائزة سمو أمير تبوك للتفوق العلمي والتميُّز

حضر تأسيسها العلماء وانجبت العلماء

تنعقد اليوم في عامها الـ 35 .. تعرف على تاريخ جائزة سمو أمير تبوك للتفوق العلمي والتميُّز
 

تستعد منطقة تبوك باستقبال حفل جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميُّز في عامها الـ 35 بحضور سمو أمير منطقة تبوك لتكريم المتفوقين والمتميزين في المنطقة.

تاريخ التدشين
في عام 1408 هـ، دُشنت جائزة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز للتفوق العلمي بمنطقة تبوك، وحظيت برعاية واهتمام ودعم مادي من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا للجائزة على مدى 35 عاماً.

وفي خلال كل هذه السنوات حصل الألاف من الطلاب والطالبات على الجائزة الذين يمثّلون ثمارها وفخرها وثروة الوطن التي لا تنضب في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الامين رعاية ودعم متواصل للعمل التربوي والتعليمي في كل عام , حيث كان من ثمار هذا الدعم وثروته المستقبلية المتفوقون والمتفوقات , فالتفوُّق العلمي يحظى باهتمام كبير وعناية متواصلة لا حدود لها من القيادة الحكيمة بشكل عام وفي منطقة تبوك بصورة خاصة.

احتفال ينتظره أبناء منطقة تبوك كل عام

وسيحتفل اليوم الثلاثاء أبناء منطقة تبوك بهذه الجائزة في مهرجانها الخامس والثلاثون، والذي أطلقها سمو أمير المنطقة من أجل تأصيل التفوُّق والتميُّز العلمي في التحصيل الدراسي لطلاب وطالبات منطقة تبوك

وفي حوار سابق في عام 2012 أكد الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن الجائزة جاءت إسهاماً من سمو أمير منطقة تبوك في ظلِّ مبادراته المباركة التي تصبُّ في خدمة أبناء وبنات منطقة تبوك , وتهدف إلى تشجيع وتحفيز الطلبة والطالبات على التفوُّق العلمي والتميُّز الدراسي , وتعميق القيم الفاضلة في نفوس النشء ، واستثارة همم الطلاب والطالبات للتنافس الشريف والاهتمام بالبحث العلمي والثقافة ، ونشر روح التنافس بين المؤسسات التعليمية والتعريف بمعالم النهضة في منطقة تبوك ، حيث يؤكِّد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أن فخر جائزة التفوُّق العلمي هو مشاهدة الطلاب المتفوِّقين والطالبات المتفوقات الفائزين والفائزات بالجائزة يواصلون خدمة دينهم ووطنهم من خلال توليهم مناصب ومراكز وظيفية في بلادهم .
اهتمام القيادة الرشيدة بالطلاب والطالبات
وأشار إلى أن الجائزة تعد امتدادا لدعم واهتمام القيادة الرشيدة بالطلاب والطالبات وتشجيعهم لمزيد من الإبداع والتميُّز والابتكار خدمة لدينهم ثم مليكهم ووطنهم الغالي .

وتسعى الجائزة لمنح الطلاب الأوائل والطالبات في مسارات التعليم المختلفة بالمنطقة جوائز مالية محددة حسب المرحلة الدراسية , وشهادات شكر وتقدير موقعة من سموه الكريم.

وعن التكريمات فإن قيمة الجوائز تكون محددة على حسب مراحل التعليم والتفوُّق العلمي بالإضافة إلى شهادات الشكر والتقدير الموقَّعة من صاحب الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك .

مسارات الجائزة التعليمية وشروطها
والجائزة تشمل المسارات التعليمية للبنين والبنات وهي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة ، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم بمراحله الثلاث ، وبرامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ، والمدارس الابتدائية ، والمدارس المتوسطة ، والمدارس الثانوية بأقسامها ،ومعاهد وكليات التعليم الفني والتدريب المهني وجامعة تبوك ، وجامعة الأمير فهد بن سلطان ، ويتوج الفائزون بالجائزة ضمن مهرجان ثقافي يصاحب الاحتفال بتوزيع الجائزة ويُدعَى له كبار الشخصيات بالمملكة بالإضافة إلى ضيف الجائزة في كل عام.

وعن شروط الترشيح للجائزة فيجب أن يحقق المرشّح مركزاً متقدِّماً على مستوى منطقة تبوك ، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ، وأن يكون سعودي الجنسية .

ضيف الجائزة
ويحظى مهرجان التفوُّق في كل عام بحضور ضيف للجائزة (المتحدث الضيف) الذي يشارك في تسليم الجوائز للفائزين من الطلاب , وحظيت الجائزة خلال مسيرتها الحافلة في (35) عاما بحضور الكثير من الشخصيات الاجتماعية في بلادنا الغالية , وتُخاطبُ قبل بدء حفل الجائزة جميع جهات الفائزين والفائزات من جامعات وكليات ومدارس ومعاهد بالإضافة إلى تجهيز بطاقات الدعوات والعمل على طباعة مجلة الجائزة وتجهيز شهادات الشكر والتقدير للطلاب الفائزين ، ويُدعى الطالب مع ولي أمره لحفل الطلاب , فيما تدعى الطالبة مع ولية أمرها في الحفل المخصص للطالبات .
وابتهجت جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي طوال تاريخها الممتد إلى 35 عاماً بحضور شخصيات اجتماعية عدة من ضيوف شرف الجائزة ممن لا زالوا في ذاكرة المتفوقين بحضورهم الذي زيّن حفل الجائزة وزاد من اشراقته وبهائه في ليالي التفوق .

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، يرعى اليوم حفل جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميُّز في عامها الـ 35, وذلك بفندق جراند ميلينيوم تبوك.
‏‎وسيكرم سموه المتميزين في مجالات الجائزة المختلفة التي تشمل: جائزة التميز في الخدمة المجتمعية، وجائزة التميز في الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى التفوق العلمي.
image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر