×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

العليان: نتوقع استمرار أداء "ساب" خلال العام الجاري.. والقطاع المصرفي السعودي تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة بمرونة عالية

العليان: نتوقع استمرار أداء "ساب" خلال العام الجاري.. والقطاع المصرفي السعودي تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة بمرونة عالية
 توقعت لبنى سليمان العليان رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني "ساب"، استمرار أداء البنك خلال العام الجاري 2022، إضافة إلى تحسين قاعدة الإيرادات مع الأخذ بالاعتبار أسعار الفائدة الحالية.

وبينت أنه على الرغم من الزيادة في مخصصات خسائر الائتمان المتوقعة في الربع الثاني، إلا أن التكلفة الإجمالية للمخاطر منذ بداية العام وحتى تاريخه لا تزال أقل من النطاق المتوقع.

وأضافت أن كل هذا أدى بجانب استمرار الإدارة القوية للمصاريف إلى زيادة العائد على حقوق الملكية الملموسة بنسبة 10% في الربع الثاني.

وأشارت إلى أن القطاع المصرفي السعودي تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة بمرونة عالية خلال الربع الثاني من العام الجاري، وأن "ساب" واصل التقدم في تمويل المشاريع الكبيرة بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بمشروع نيوم، وكذلك التطور في قطاع الطاقة.

وبينت أن قطاع مصرفية الشركات في البنك استمر في تنمية أصوله خلال الربع الثاني، فيما ظل أداء مصرفية الأفراد قوياً مع استمرار النمو في محفظة التمويل العقاري، كذلك حافظ البنك على أداء قوي في منتجات التمويل الشخصي وبطاقات الائتمان.

وحسب البيانات المتاحة على "أرقام"، ارتفعت أرباح البنك السعودي البريطاني "ساب"، إلى 2086 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2022، مقارنة بأرباح 1889 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2021، وبلغت أرباح الربع الثاني 1082 مليون ريال
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد