×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

برعاية الأمير فهد بن سلطان .. تدشين شعار بطولة تبوك الأولى المفتوحة للبوتشيا

برعاية الأمير فهد بن سلطان .. تدشين شعار بطولة تبوك الأولى المفتوحة للبوتشيا
المصور: علي الشهري دشنت جامعة الأمير فهد بن سلطان بطولة تبوك الأولى المفتوحة للبوتشيا، صباح اليوم الثلاثاء الموافق : 24/2/1444 هـ، وذلك برعاية أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز.

وحضر حفل تدشين البطولة المشرف العام على جامعة الامير فهد بن سلطان الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان، وأمين عام مركز المبادرات التنموية بإمارة منطقة تبوك الأستاذ على العامر

وتقام بطولة تبوك الأولى للبوتشيا خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 29 سبتمبر الجاري، ويشارك فيها عدد من الفرق من جميع مناطق المملكة، وهي إحدى مبادرات مركز المبادرات التنموية بإمارة منطقة تبوك.

ومن جانبه أوضح الكابتن محسن آل إسماعيل مؤسس رياضة البوتشيا في المملكة عن أهمية البطولة ودورها لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المنطقة.

الجدير بالذكر إلى أن البوتشيا رياضة جديدة تحيي روح الأمل بلعبة جديدة يستطيع مرضى الشلل الدماغي من ذوي الاحتياجات الخاصة ممارستها، وإثبات نجاحات بها وتعوضهم عن كرة القدم التي طالما حلم الكثيرون منهم ممارستها.

والبوتشيا هي عبارة عن كرة إسفنجیة بغطاء من الجلد محیطها لا يتعدَ 270 مللیمترا ووزنها 275 جراما، وهي بیضاء تدعى "الكرة الجاك"، وكل لاعب يحاول أن تقترب كراته الـ6 الزرقاء أو الحمراء من تلك الكرة، وهذه اللعبة هي لعبة فردیة وزوجیة وجماعیة، في 4 أشواط، وتأخذ 4 مستویات تتعلق بالتصنیف الطبي لكل لاعب.


image

image



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد