×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مؤسسة الحبوب: 40 مليار ريال سنويًّا قيمة الهدر الغذائي بالمملكة

مؤسسة الحبوب: 40 مليار ريال سنويًّا قيمة الهدر الغذائي بالمملكة
 قالت المؤسسة العامة للحبوب، إن قيمة هدر الغذاء في المملكة تجاوز 40 مليار ريال سنوياً، فيما بلغت نسبة الفقد والهدر في الغذاء 33%.

وأطلقت مؤسسة الحبوب، ممثلة بالبرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء، حملة توعوية موسعة تحت شعار «لحظة هدر»، انطلاقاً من دورها في رفع الوعي بأهمية التنويع الغذائي والتأكيد على أهميــته، وتعزيز الممارسات السليمة للاستهلاك والتحفيز على تبني الحلول التي تسهم في الحد من الهدر الغذائي،

وأشارت المؤسسة إلى أن الحملة شهدت تفاعلًا كبيرًا من افراد المجتمع، وكذلك الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية المشتركة، والتي تنبع من منظور ديني ومجتمعي ووطني.

وأكدت مؤسسة الحبوب، أن الحملة ستتواصل ‏حتى نهاية الشهر القادم (أكتوبر)، فيما برامج التوعية مستمرة من خلال الحساب الرسمي للبرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة (لتدوم Flw_saudia@) على مدار العام، لإيضاح خطورة الفقد والهدر الغذائي على كافة مناحي الحياة.

يشار إلى أن الفقد والهدر في الغذاء يشكل هاجساً عالميًّا لما له من آثار وخيمة على المستوى الاقتصادي والصحي والاجتماعي والبيئي، ويؤدي إلى خسارة وهدر في الموارد التي تمثل جزءاً لا يتجزأ من عملية إنتاج الغذاء، وما يسببه ذلك من انخفاض في العائد الاقتصادي من الأعمال الزراعية والصناعية.

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد