×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بدء اكتتاب الأفراد في 21.93 مليون سهم من أسهم “مرافق”

بدء اكتتاب الأفراد في 21.93 مليون سهم من أسهم “مرافق”
 يبدأ اليوم الأربعاء الموافق لـ26 أكتوبر 2022، اكتتاب الأفراد في 21.93 مليون سهم من أسهم شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع “مرافق”، تمثل 30% من إجمالي الأسهم المطروحة، بسعر 46 ريالا، تم تحديده عن طريق عملية بناء سجل الأوامر.

وحددت الشركة 5 أيام لاكتتاب الأفراد لتنتهي يوم السبت الموافق لـ 30 أكتوبر 2022.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 26 سبتمبر 2022، على طلب الشركة طرح 29.24% من أسهمها للاكتتاب العام وبما يعادل 73.09 مليون سهم.

وكان الاكتتاب المخصص للمؤسسات قد انتهى الأسبوع الماضي، حيث تمت تغطية الطرح ﺑـ 59 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

ويعد اكتتاب “مرافق”، الاكتتاب الثاني عشر الذي يشهده السوق الرئيسي خلال العام الجاري بعد اكتتاب كل من: شركة “أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة” في 24 يناير، واكتتاب “دار المعدات الطبية والعلمية” في 31 يناير، و”عِلم” في 3 فبراير، و”الدواء” في 27 فبراير، و”أماك” في 9 مارس، و”النهدي الطبية” في 13 مارس، و”السعودية لتمويل المساكن” في 27 مارس، و”رتال للتطوير العمراني” في 5 يونيو، و”الآمار الغذائية” في 20 يوليو، و”نقي المياه” في 27 يوليو، و”الحفر العربية” في 18 أكتوبر.

وكان السوق السعودي قد شهد خلال العام الماضي، تسعة اكتتابات تضمنت كلاً من شركة “الخريّف لتقنية المياه والطاقة”، وشركة “ذيب لتأجير السيارات”، وشركة “التنمية الغذائية” والشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”، وشركة “أكوا باور”، و”الشركة العربية للتعهدات الفنية”، وشركة “النايفات للتمويل”، وشركة “مجموعة تداول السعودية”، وشركة “المنجم للأغذية”.

أهم معلومات الشركة:

تأسست شركة “مرافق” في أكتوبر 2000، ويقع مركزها الرئيسي في مدينة الجبيل، ويبلغ رأس مالها 2.5 مليار ريال.

ويتمثل نشاط الشركة الرئيسي بالقيام بأعمال إمدادات المياه وأنشطة الصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها، وإمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، والصناعة التحويلية، والتشييد.

وتنقسم أعمال الشركة إلى ثلاثة قطاعات عبر الخدمات التي تقدمها، وهي قطاع الطاقة، قطاع المياه، وقطاع غاز البيع.



وتعمل الشركة بشكل رئيسي في مدينة الجبيل الصناعية ومدينة ينبع الصناعية، ولكنها توسعت مؤخرًا إلى مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية ومدينة رأس الخير الصناعية.

وتُعتبر الشركة المزود الوحيد لخدمات الطاقة والمياه في ينبع، والمزود الوحيد لخدمات المياه في الجبيل، ومزودا لخدمات المياه في رأس الخير، ومزودا لخدمات الطاقة والمياه في جازان.

وكانت شركة مرافق والشركات التابعة لها مسؤولة عن 3.2% من إجمالي قدرة توليد الكهرباء في المملكة (ميجاوات مرخصة) عام 2020، و7.2% من قدرة تحلية المياه في المملكة.

المشاريع الرئيسية للمجموعة في السنوات الاثنتي عشرة الماضية:

نفذت الشركة عدة مشاريع خلال الوقت المحدد وفي حدود الميزانية المعتمدة، وفيما يلي بعض المشاريع الرئيسية التي نفذتها في السنوات الـ 12 الماضية
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد