×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جدّة تستضيف سلسلة بطولات أرامكو للفرق

جدّة تستضيف سلسلة بطولات أرامكو للفرق
 تنطلق غدٍ الخميس في مدينة جدة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أميركي، وتستمر حتى 12 من نوفمبر الجاري. وسيتمكّن الجمهور من حضور البطولة مجانًا على ملعب نادي رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث ستُتاح الفرصة لجميع عشاق الرياضة والعائلات للاستمتاع بيوم رائع ومشاهدة أبرز اللاعبات العالميات في رياضة القولف. كما سيستمتع الجمهور الحاضر بتجربة العديد من الأنشطة في المنطقة الترفيهية التي ستحتوي على فعاليات مشوقة مناسبة لجميع أفراد العائلة، من عربات الطعام إلى منطقة الألعاب الرياضية التفاعلية والمساحات الخضراء الواسعة وأكثر.

وسيكون لهذه البطولة أسلوبا جديدا في رياضة القولف حيث ستتنافس الفرق على ستة وثلاثين حفرة افتتاحية وتقوم قائدة الفريق باختيار لاعبة عبر نظام الاختيار الخاص قبل الحدث، ومن ثم يتم ضم لاعبة محترفة أخرى للفريق بالإضافة إلى لاعبة هاوية. وستتمكّن الفرق التي تحقق أفضل النتائج في الحفرة الواحدة من الحصول على نسبة كبيرة من مجموع الجوائز البالغة قيمتها500,000 دولار أميركي. كما ستشمل البطولات الفردية على مجموع جوائز بقيمة 500,000 دولار أميركي أيضًا.

وستشهد هذه البطولة كما هي عليه سلسة بطولات أرامكو للفرق مشاركة أشهر اللاعبات العالميات ومنهم الإنجليزيتين تشارلي هال وجورجيا هول، حيث تحتل هال حالياً المرتبة 18 في العالم وتتجه لسلسلة أرامكو للفرق بعد فوزها بأحدث لقب في LPGA في مدينة تكساس، بينما تعود هول للمكان الذي حققت فيه أداءً مبهراً في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية في شهر مارس الماضي. كما تشارك كل من الإنجليزية برونتي لو الفائزة باللقب الفردي في سلسلة بطولات أرامكو للفرق في لندن 2022 والألمانية أوليفيا كاون والهولندية آن فان دام والإنجليزية انابيل ديموك وعدد من أبرز نجمات القولف العالميات. ويتضمن برنامج البطولة يوما مليئا بفعاليات خاصة بالمرأة خلال ثاني ايام البطولة "الجمعة 11 نوفمبر"، ليقدّم مجموعة من الأنشطة المميزة للسيدات على مدار اليوم. وتتضمّن هذه الأنشطة تجربة لعبة القولف المصغرة وألعاب أخرى ممتعة للأطفال، كما تشمل فعاليات تعليمية يقدّمها مدربي قولف السعودية الذين سيعطون دروسًا خاصة للسيدات بين الساعة 3 مساءً حتى 6 مساء، ويليها بعد ذلك فقرة حوارية على المسرح مع أضوى الدخيل ونيللي عطار. ويُختتم "يوم المرأة" بعروض موسيقية من الساعة 8:30 مساءً مع فرقة Lady You and her band.

ايضا سيكون هناك برنامج "تحدي القولف الليلي" المقدم من قولف السعودية الذي يهدف لتقديم لعبة القولف في المملكة بصورة أكثر متعة وحداثة وتشجيع المزيد من الهواة لتجربة هذه الرياضة، ستُوظّف قولف السعودية أحدث التقنيات في تجربة “تحدي القولف الليلي" التي تقام خلال أمسيتي الخميس والجمعة. وستضاء الحفر بمصابيح LED لتكون التجربة أكثر إثارة وسيتم تلوين الكرات بشكل مميز، كما سيكون الملعب مزينًا بسلسلة من الأضواء الفريدة التي تقدّم تجربة لا مثيل لها للجمهور.

ومما هو جدير بالذكر ان ملعب ونادي رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحد ملاعب القولف ذات المواصفات العالمية في المملكة، ويطلّ الملعب الذي يضم 18 حفرة على مشهد طبيعي خلاب لساحل البحر الأحمر، وهو حاصل بجدارة واستحقاق على جائزة "أفضل ملعب للقولف في العالم لعام 2019 " التي تقدمها جوائز القولف العالمية.

ستكون التذاكر متاحة بشكل مجاني للبالغين والأطفال دون الـ 16. وللحصول على التذاكر أو التعرف على المزيد من التفاصيل، يمكن زيارة موقع البطولة aramcoteamseries.com، أو متابعة حسابتها على مواقع التواصل.


image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد