×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الإحصاء": ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 15.7% في سبتمبر الماضي

"الإحصاء": ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 15.7% في سبتمبر الماضي
 أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي عن شهر سبتمبر الماضي بنسبة 15.7 %، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

وأوضحت الهيئة أن ارتفاع المؤشر جاء نتيجة لتحقيق نمو إيجابي، تمثل في ارتفاع النشاط الإنتاجي في قطاع نشاط التعدين واستغلال المحاجر، وكذلك نشاط الصناعات التحويلية، وأيضًا نشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

وأبانت أن نمو الرقم القياسي للإنتاج الصناعي قد أصبح إيجابيًا منذ مايو 2021، بعد سلسلة من من الأشهر والتى شهدت معدلات نمو سلبية في عامي 2019 و2020، متأثرة بآثار الوباء العالمي" كورونا".

وأشارت إلى ارتفاع الرقم القياسي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر خلال سبتمبر الماضي بنسبة 14.2%، إذ زادت المملكة من إنتاجها النفطي إلى أكثر من 11 مليون برميل يوميًا خلال سبتمبر الماضي، كما ارتفع نشاط الصناعات التحويلية بنسبة 22%، وكذلك نشاط إمداد الكهرباء والغاز بنحو 5.5%.

وكشفت المؤشرات عن انخفاض الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي بنسبة 0.04%، بالمقارنة بشهر أغسطس الماضي 2022، متأثراً بانخفاض نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 0.1% وانخفض أداء نشاط الصناعة التحويلية و نشاط إمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 1 % و 3 %على التوالي.


image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد