×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعيين جيمس ديلوكا رئيسا تنفيذيا لشركة "سير" الوطنية للسيارات

تعيين جيمس ديلوكا رئيسا تنفيذيا لشركة "سير" الوطنية للسيارات
 عينت شركة "سير" أول علامة تجارية سعودية للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، السيد جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لها. حيث أن السيد ديلوكا يمتلك خبرة تمتد لأكثر من أربعة عقود في قطاع السيارات، كما تولى ديلوكا العديد من المناصب القيادية في كل من جنرال موترز وفين فاست، وسيشرف ديلوكا في منصبه الجديد على تطوير وتصنيع وإنتاج سيارات كهربائية تجمع بين التصميم الأنيق وأحدث التقنيات المستخدمة في عالم صناعة السيارات وبيع السيارات في السوق المحلي ومنطقة الخليج.

الجدير بالذكر أن ديلوكا قام بقيادة شركة فين فاست لتصنيع السيارات كأول رئيس تنفيذي لها، حيث أنشأ أول علامة سيارات كهربائية في فيتنام في جنوب شرق أسيا. كما أدار ديلوكا قطاع التصنيع في شركة جنرال موترز في جميع أنحاء العالم، حيث أشرف على عمليات إنتاج الشركة وفريق عمل يتكون من 200,000 موظف في 171 مصنع بـ 31 دولة.
وتُعد شركة "سير" مشروعاً مشتركاً بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة "فوكسكون Foxconn"، حيث ستحصل "سير" على تراخيص تقنية المكونات المتعلقة بالسيارات الكهربائية من شركة "بي إم دبليو BMW" لاستخدامها في تطوير المركبات، فيما ستُطوّر شركة "فوكسكون Foxconn" النظام الكهربائي للسيارات، والتي سيتم تصميمها وتصنيعها بالكامل داخل المملكة، وستخضع السيارات لفحص الجودة وفق أعلى المقاييس العالمية، ومن المقرّر أن تكون سيارات شركة "سير" متاحة للبيع خلال عام 2025.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد