×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بحضور أمير المنطقة ووزيري الاستثمار والسياحة.. انطلاق منتدى عسير للاستثمار

بحضور أمير المنطقة ووزيري الاستثمار والسياحة.. انطلاق منتدى عسير للاستثمار
 انطلق اليوم منتدى عسير للاستثمار والذي يركز على الاستثمار في قطاع السياحة ويهدف إلى التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة عسير والممكنات الاقتصادية التي تقدمها مختلف الجهات الحكومة لتسهيل مساهمة القطاع الخاص في ازدهار المنطقة.
وقد رحب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز رئيس هيئة تطوير عسير بالضيوف المشاركين من القطاعين العام والخاص في كلمته الافتتاحية بالضيوف وقال:ـ نحن في هيئه تطوير منطقه عسير نعي تماما الدور الحيوي للاستثمارات وفي اطار سعينا لتحسين بيئة الاستثمار في المنطقة أنشانا منظومه شامله للاستثمار في عسير تتضمن لجنه لتنسيق الاستثمارات ولجنه أخرى لحل التحديات التي تواجه المستثمرين واداره خاصه للاستثمار*في*عسير

ودعا معالي م. خالد الفالح وزير الاستثمار المستثمرين الإقليميين والدوليين لاستكشاف المقومات الفريدة والاستثنائية لمنطقة عسير خلال منتدى عسير للاستثمار ، كما سلط الضوء على دور وزارة الاستثمار في قيادة شراكات قوية مع المستثمرين، كما أكد معالي أ. أحمد الخطيب وزير السياحة على ممكنات الاستثمار في القطاع السياحي بمنطقة عسير
وكانت وزارة الاستثمار أعلنت عن انطلاق منتدى عسير للاستثمار، والذي يركز على الاستثمار في قطاع السياحة، عبر التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة والممكنات الاقتصادية التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية لتسهيل مساهمة القطاع الخاص في ازدهار المنطقة.

وأوضحت الوزارة أن من أبرز المتحدثين خلال جلسات المنتدى، رئيس هيئة تطوير المنطقة، الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، ووزير الاستثمار المهندس خالد الفالح ووزير السياحة أحمد الخطيب.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أعلن إطلاق شركة عسير للاستثمار كذراع استثماري للصندوق في منطقة عسير، بهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والدولية المباشرة لتطوير منطقة عسير، وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية على مدار العام.

ويأتي إطلاق شركة عسير للاستثمار تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وإطلاق قطاعات واعدة بما يسهم في تعزيز مكانة المنطقة والمملكة باعتبارها منظومة جاذبة للاستثمار.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد