×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

زوار رياض زوو يلتقون بأضخم الدببة البنّية في العالم

زوار رياض زوو يلتقون بأضخم الدببة البنّية في العالم
 المملكة العربية السعودية 27 ديسمبر 2022: تتيح رياض زوو، إحدى مناطق موسم الرياض 2022، تجارب عديدة لزوارها، تجعلهم يعيشون لحظات تجمع بين المرح والتثقيف، من خلال اطلاعهم على مئات الحيوانات المتنوعة، والتعرّف على معلومات عنها وعن بيئاتها المختلفة من جميع بقاع العالم.
وتعد زيارة الدب البني من التجارب المثيرة في رياض زوو، إذ خُصص لهذا الحيوان الضخم ركن مستقل يبدأ بمدخل على شكل مغارة، يعايش الزوار من خلالها أجواء الغابات بكل ما فيها من أشجار كثيفة وتضاريس متنوعة، لينتهي بهم الطريق أمام بركة زرقاء صافية يستمتع بمياهها دب بني ضخم.
ويُعرف عن الدب البني أنه يعيش في أوروبا وشمال آسيا ووسطها، وفي أمريكا الشمالية، ويتميز بضخامة حجمه، إذ يتراوح وزنه بين 300 و780 كيلوغرامًا، أما طوله فقد يصل إلى مترين ونصف، ويعيش من 20 إلى 30 عامًا.
وتتصدر دببة الكودياك قائمة أكبر أنواع الدببة البنية حجماً؛ فهي تُنافس الدب القطبي بصفتها أكبر نوع في عائلة الدببة وأكبر آكلات اللحوم المتمركزة على اليابسة.
ويستقبل الدب البني زوار رياض زوو بحركات مرحة في المياه التي يعشق اللعب فيها، إذ وُفّرت لهذا الحيوان الذي يحظى بمحبة الأطفال خاصًة، بيئة متكاملة لا تختلف عن بيئته الأصلية التي جُلب منها.
ويمكن لمحبي الدببة بشكل خاص، والحيوانات بشكل عام، خوض هذه التجربة من خلال الحجز عبر الرابط:
https://riyadhseason.sa/zones/riyadh-zoo/
ويوجد في منطقة "رياض زوو" بالإضافة إلى الدب البني أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة في 6 مناطق محمية.
ويضم موسم الرياض 2022، 15 منطقة ترفيهية تتميز كل واحدة منها بطابع يختص بها عن بقية المناطق، ويقدم أكثر من 8500 فعالية، وأكثر من 150 عرضاً غنائياً، إضافة إلى 7 معارض عالمية، و17 مسرحية عربية.
ويقدم الموسم أيضًا 8 عروض عالمية، و108 تجارب تفاعلية، كما يوفر في مناطقه الترفيهية 240 متجرًا، و252 مطعمًا ومقهى، وعروض ألعاب نارية طوال أيام الموسم، إضافة إلى عرض WWE، ومباراة عالمية لكرة القدم.


image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد