×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو | استشاري طب وجراحة العيون د. سعود السلطان: كثرة دعك العين تسبب ظهور الهالات

فيديو | استشاري طب وجراحة العيون د. سعود السلطان: كثرة دعك العين تسبب ظهور الهالات
 أكد استشاري طب وجراحة العيون د. سعود السلطان أن كثرة دعك العين تسبب ظهور الهالات السوداء أسفل العين ، وأضاف خلال لقاءه مع برنامج اليوم المذاع على قناة الإخبارية أن استخدام نقط مرطبات العين تعتبر آمنه وممكن اخذها بدون وصفة طبية، ولكن استخدامها بشكل روتيني لا أجد له أي داعي إلا إذا كان المريض يشكو من أعراض أو ذهب للطبيب وفحص فقال له عندك جفاف ، في هذه الحالة يمكن أن يستخدمها ، ولكن لو استخدمها بشكل وقائي ودون أعراض مافي مانع ولا يوجد ضرر بإذن الله، و ممكن يستخدمها وتعتبر آمنة.
ورد على سؤال حول جفاف العين في الشتاء و هل يؤثر جفاف الجلد بشكل مباشر أو غير مباشر على جفاف العين من الداخل قال: ليس لها علاقة مباشرة ، لكن ترطيب الجلد مهم للجلد لأنه في حد ذاته يحمى الجلد بشكل عام من الالتهابات. ولكن ماله علاقة مباشرة بجفاف العين من الداخل.
وحول دعك العين ومبدى تأثير هذا السلوك صحيا على العين قال : دعك العين دائما نحذر منه المرضي فهو سبب الهالات الموجودة حول العين و هذا شيء ، أما الشيء الثاني ففرك العين لفترات طويلة يسبب في حدوث القرنية المخروطية ، وهذا شيئ نحذر منه المرضي ، لا تفرك عينيك بشكل متواصل وكثير وابحث عن السبب وعالجه، فرك العين ما هو صحي ابدا وهذه أضراره كما ذكرت.
وأضاف إن المرضي الذين لديهم حساسية ويعانون من الرمد الربيعي تكون لديهم حساسية وحكة شديدة ، وهؤلاء المرضي تكون لديهم هالات بشكل واضح بسبب الحكة ، وأيضا أي حكة بالجسم تسبب اسمرار ، ولاشك أن الحكة أحد مسببات هلالي العين.

https://twitter.com/i/status/1614554537150533632
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد