×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مؤسسا "إنستغرام" يعودان بتطبيق أرتيفاكت

مؤسسا "إنستغرام" يعودان بتطبيق أرتيفاكت
 عاد مؤسسا "إنستغرام"، كيفن سيستروم ومايك كريغر، بمشروع جديد، بعد نحو 4 سنوات من مغادرتهما الشركة.

أعلن الاثنان، الثلاثاء، عن إطلاق تطبيق أرتيفاكت Artifact الذي يعد بـ"صفحة رئيسية خاصة بكل مستخدم" اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.


وأفاد كريغر، عبر "إنستغرام"، بأنه وسيستروم "يعملان مع فريق موهوب منذ أكثر من عام، من أجل إطلاق هذه الخدمة". وأضاف: "نسمح بانضمام الأشخاص تدريجياً بينما نطور التطبيق". وقد فتحا قائمة انتظار للانضمام الثلاثاء.

على عكس "إنستغرام"، يركز تطبيق أرتيفاكت على المقالات لا الصور. وسيوصي بالمحتوى بناءً على اهتمامات المستخدم، وسيسمح بفتح نقاشات مع الأصدقاء. ستتضمن الصفحة الرئيسية مقالات من المؤسسات الإعلامية الكبيرة وصولاً إلى المدونين الصغار، وستصبح أكثر تخصيصاً بناءً على ما ينقر عليه المستخدم.


تكنولوجيا
هل يستنزف "فيسبوك" بطارية هاتفك؟
يأتي التطبيق في وقت يشهد القطاع تغييرات كثيرة، وتحديداً منذ استحواذ إيلون ماسك على "تويتر" ومحاولة مستخدمين الانتقال إلى منصات أخرى. في الوقت نفسه، يستمر الصعود الصاروخي لتطبيق تيك توك، ما يدفع الكثير من منافسيه، وبينهم "إنستغرام"، إلى نسخ ميزاته.

سيسترو وكريغر أسسا "إنستغرام" عام 2010، ثم باعاه لشركة ميتا مقابل مليار دولار عام 2012. غادر الاثنان الشركة عام 2018، بسبب ما ذكرته تقارير إخبارية عن حصول مناوشات مع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد