×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فوائد الشاي الصيني الأسود لـ أصحاب الأمراض المزمنة

فوائد الشاي الصيني الأسود لـ أصحاب الأمراض المزمنة
 صدى تبوك

تعد الأمراض المزمنة من أكثر الأمراض تأثيرًا على الحياة، والتي تتسبب في عدد وفيات كبيرة بشكل ثانوي، ومن تلك الأمراض هو مرض ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكرى .

وأشارت العديد من الدراسات المختلفة، إلى الفوائد الصحية للشاي الصيني الأسود، وهو نوع من الشاي الصيني يتم إنشاؤه عن طريق الأوراق تحت أشعة الشمس .

خلصت إحدى الدراسات، التي نُشرت في دورية Archives of International Medicine، إلى أن استهلاك 120 مل يوميا من المشروب لمدة عام، يقلل بشكل كبير من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم .

وارتفاع ضغط الدم مرض خطير يهدد صحة الإنسان، وتزيد من خطر التعرض لحالات تهدد الحياة مثل أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والخرف الوعائي، حيث إنه يضع ضغطا إضافيا على الجسم.

وفي دراسة حلل الأكاديميون العلاقة بين استهلاك الشاي المنتظم وارتفاع ضغط الدم ؛ووجد الباحثون أن الذين يشربوا الشاي تقل لديهم فرص ارتفاع ضغط الدم بالمقارنة بمن لا يشربون الشاي.

وأضاف الباحثون أيضًا أن النتائج لم تتوقف عن استخدام الشاي الأسود فقط بالارتباط بالشاي الأخضر ايضًا، ووجدوا أن الاستهلاك المعتدل منه يقلل من فرص الإصابة بإرتفاع ضغط الدم مستقبلًا .

ووجدت الدراسة أن مستخلصات الشاي كانت لها القدرة على تقليل بعض عوامل الخطر للخرف داخل الجسم، حيث عمل على تحسين قدرة مضادات الأكسدة في القشرة الدماغية، لتحسين القدرة المعرفية.

ووجدت الدراسات أيضًا أن الشاي الأسود الصيني، يمكن أن يقلل من نسبة السكر في الدم، خاصة لدى مرضى السكرى من النوع الثاني.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد