×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو | رئيس جمعية السياحة الزراعية والريفية : عدد المزارع السياحية بالمملكة يعد على الأصابع

بالرغم أن السكن في مزرعة لا يكلف سوي 50 ريالا فقط لليلة الواحدة

فيديو | رئيس جمعية السياحة الزراعية والريفية : عدد المزارع السياحية بالمملكة يعد على الأصابع
 أوضح رئيس جمعية السياحة الزراعية والريفية راضي الفريدي أن المزارع السياحية بالمملكة "تعد على الأصابع" بالرغم أن السكن في مزرعة مساحتها 180 ألف متر لليلة الواحدة في الباحة بـ 50 ريالا فقط .
وأضاف خلال لقاء مع برنامج الراصد الذي يذاع على قناة الإخبارية أن عدد المزارع بالمملكة حسب إحصاء وزارة البيئة تقارب حوالي ٢٤٠ الف مزرعة أو حيازة زراعية، ولكن عدد المزارع التي فتحت أبوابها لاستقبال الناس قليل جدا ، وتعد على الأصابع ، حيث لا يوجد بمناطق المملكة جميعا سوى ٥ أو ٦ مزارع على نفس المستوى .
وقال :مازلنا في البدايات، لذلك نحن في جمعية السياحة الزراعية والريفية أخذنا على عاتقنا نشر هذا الفكر وتأصيله وتأسيسه، وقال بدأنا في المزرعة التي أتواجد بها وهي بمنطقة جيزان ، كانت مهجورة لأكثر من ٢٠ سنة، ولكن بترميم بسيط يناسب طبيعة المنطقة، بدأنا نستعيدها وفتحت أبوابها أما السائح القادم من منطقة الرياض أو أي منطقة أخري ، الذي يريد أن يعيش تجربة وثقافة منطقة جيزان،
وقال إن الأسعار هنا تنافسية ، ولا يمكن أن تتخيلها ، غرفة بها ثلاث أسرة سعر الليلة ٣٠٠ ريالا، وليس هذا فقط بل نقدم بل نقدم في نفس الوقت خدمة وسلعة ، نقدم تجربة عيش الثقافة الجيزانية أو الريف الجبلي الجيزانى ، نعيش الشخص من أول ما يصل إلى المنطقة حتى يعيش ثقافة وأكل وشرب وملبس خاص بمنطقة جيزان.
وأضاف هناك أيضا مزرعة الزيتونة بمنطقة الباحة ، بها أربعة أنواع من الغرف تتراوح ما بين ٢٠٠ و ٧٠٠ ريال، وهناك غرف مشتركة، وصالة كبيرة بها العديد من الأسرة تناسب المجموعات من الشباب أو أثناء الرحلات تصل تكلفة السرير الواحد ٥٠ ريالا في الليلة .
وأشار لك أن تتخيل أن تعيش داخل مزرعة الزيتونة بمساحتها التي تصل إلى ١٨٠ ألف متر ، وبأشجارها وطبيعتها وحيواناتها ومرافقها بهذا السعر.

https://twitter.com/i/status/1621197252063813632
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد