×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تيك توك يطور أداة رقابة أسرية لحظر المقاطع غير المناسبة

تيك توك يطور أداة رقابة أسرية لحظر المقاطع غير المناسبة
 أعلن تطبيق تيك توك، اليوم الأربعاء، أنه يعمل على تطوير أداة ستسمح للأبوين بمنع أبنائهما المراهقين من مشاهدة محتويات تتضمن مقاطع أو وسوما غير مناسبة، في ظل سعي التطبيق الغارق في المشكلات إلى تحسين صورته العامة.

يأتي ذلك فيما يواجه تطبيق تيك توك المملوك لشركة التقنيات الصينية بايت دانس عمليات تدقيق ومراجعة جديدة على الصعيد العالمي، بسبب تقاربه مع الحكومة الصينية ومن أجل حماية بيانات المستخدمين.

وفي وقت سابق، تم حظر التطبيق، الذي يلقى انتشارا واسعا بين الشبان، من الهواتف المحمولة المملوكة للحكومة في الولايات المتحدة وكندا ودول أخرى بسبب مخاوف تتعلق بالأمن.

ومثل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، واجه تيك توك أيضا انتقادات لعدم بذل جهود كافية لحماية المراهقين من التعرض للمحتوى غير اللائق.

وأوضح تطبيق تيك توك إن تطوير خاصية الرقابة الأسرية ما زال بمراحله المبكرة وسيستشير التطبيق المنظمات الأسرية والشبابية والمدنية في مرحلة تصميم الأداة.

أعلن التطبيق أيضا طرح ميزات جديدة لمساعدة المستخدمين في تحديد المدة الزمنية التي يمضونها في تصفح التطبيق.

وأشار التطبيق في تدوينة إلى أن حدا زمنيا تلقائيا سيسري على حسابات المستخدمين الأقل من 18 عاما بواقع ساعة واحدة يوميا، وسيحتاج المراهقون إلى إدخال رمز سري لمواصلة تصفح التطبيق.

وإن اختار المراهقون الاستغناء عن الحد الزمني اليومي وتصفحوا تيك توك أكثر من 100 دقيقة يوميا، فسيعرض التطبيق تنبيهًا يحثهم على وضع حدود زمنية.

وأكد التطبيق أن الأبوين سيستطيعان الآن أيضا أن يضعا حدودا زمنية مخصصة لاستخدام أبنائهما المراهقين تطبيق تيك توك حسب كل يوم من أيام الأسبوع.

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد