×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طارق المنهالي يتألق مع «فتاة العرب» في «حفل دار الأوبرا بدبي»

طارق المنهالي يتألق مع «فتاة العرب» في «حفل دار الأوبرا بدبي»
 أحيا الفنان الإماراتي طارق المنهالي حفل تخرج بالجامعة الكندية من خلال عزفه وإشرافه مع الأوركسترا العالمية في ملحمة لأول مرة تحدث في الموسيقى الإماراتية، والتي أقيمت بدار الأوبرا في دبي، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش.


وتضمنت الفقرة عزف الفنان طارق المنهالي على آلة العود، برفقة الأوركسترا العالمية، مجموعة من أشهر القصائد المغناة للشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة السويدي (فتاة العرب)، والتي تم تقديمها بقالب أوركسترالي عالمي مميز.
فيما وزع العمل مع الأوركسترا المايسترو محمد القحوم، وأشرف عليها بشكل عام الفنان طارق المنهالي بمشاركة أكثر من 50 عازفاً عالمياً.



وتتضمن الفقرة غناء جماعياً للقصائد، ترافقه رقصات شعبية من الموروث الإماراتي.
وقال المنهالي: سعيد بالإشراف والتعاون مع المايسترو محمد القحوم في تقديم لون عالمي ومميز وراقٍ عن فن بلدي الأصيل، وعن إحياء تكريم ذكرى شاعرة إماراتية غنية عن التعريف، وسعداء بتطوير وإعادة تلحين قصيدة يافهيم في تعابيرة (بدو الخويرة)، وتقديمها بقالب جميل، وكان لي عظيم الشرف والفخر بأن أعزف مع الأوكسترا دوراً بطولياً وأساسياً بآلة العود.



وأضاف المنهالي قائلا" رسالتنا إيصال الموروث الموسيقي الإماراتي إلى أبعد مدى، وتابع قائلاً: فننا الإماراتي فن كلاسيكي وبنفس الوقت معاصر، وفي المخطط ترجمته لعدة لغات عالمية تحت إشرافي.

طارق المنهالي يتألق مع «فتاة العرب» في «حفل دار الأوبرا»

الجدير بالذكر أن الفنان طارق المنهالي أول فنان إماراتي يتخرج بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في أكاديمية بيت العود العربي، قسم الأصوات والبحوث، التابع لدائرة الثقافة - أبوظبي، بعد أن أتم فيها 4 سنوات، بالإضافة إلى أنه حاصل على الماجستير في حماية حقوق الملكية الفكرية من الجامعة الأميركية في الإمارات، ويحضر الدكتوراه في نفس التخصص

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد