×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

4 أطعمة في وجبة السحور تزيد الإحساس بالشبع خلال الصيام.. تعرف عليها

4 أطعمة في وجبة السحور تزيد الإحساس بالشبع خلال الصيام.. تعرف عليها
 صدى تبوك

الصيام الصحي يبدأ من السحور، وعلى الرغم من أن الكثيرين يتخطونه بسبب صعوبة الاستيقاظ، إلا أن البعض يلتزم به لما له من فوائد على صحة الصائم، ومن أجل ضمان الشعور بالحيوية والنشاط أثناء النهار، ينصح الخبراء بالالتزام بالسحور، وخلال السطور القادمة نقدم لكم الأطعمة الصحية التي تزيد الإحساس بالشبع خلال الصيام.

وهناك أطعمة في وجبة السحور تزيد الإحساس بالشبع خلال الصيام وهي :

الدهون الصحية
ستساعدك الدهون الصحية على الشعور بالشبع على مدار اليوم، وهي جزء مهم من نظام غذائي متوازن، ويمكن الحصول على الدهون الصحية من الأطعمة التالية، الأفوكادو، الزبدة، زيت بذور الكتان ( الزيت الحار) زيت الزيتون.

الفاكهة والخضار
الفواكه والخضروات غنية بالألياف، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، وتحتوي بعض الفواكه والخضار أيضا على نسبة عالية من الماء والتي يمكن أن تساعد في ترطيب الجسم أثناء الصيام.


البروتينات
يعد البروتين مكونا غذائيا مهما لأنه يساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها، ولكن الأهم من ذلك أنه يساعدك خلال شهر رمضان على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الوجبة، وسيضمن إضافة البروتين إلى السحور الشعور بالشبع لفترة أطول أثناء الصيام، وتشمل أمثلة الأطعمة البروتينية ما يلي، الزبادي والفول والبيض والطعمية.

كربوهيدرات الحبوب الكاملة
الكربوهيدرات هي التي تزودنا بالطاقة، وكثير من الناس يرتكبون خطأ تناول الكربوهيدرات البسيطة أثناء السحور مثل الحبوب السكرية والخبز الأبيض وسيشعرون بالجوع والتعب بعد فترة وجيزة، لكن الحبوب الكاملة غنية بالألياف ما يعني امتصاص الجسم للطاقة بشكل أبطأ ما يساعدك على الشعور بالشبع والحيوية لفترة أطول.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد