×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأمير فيصل بن فرحان : السعودية ستلاحق داعش أينما كان

الأمير فيصل بن فرحان : السعودية ستلاحق داعش أينما كان
 قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اليوم (الخميس)، إن المملكة ستواصل جهود دعم التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي والقضاء عليه وعلى جميع أنشطته وامتداداته وتجفيف مصادر تمويله، مضيفا أن المملكة ستبذل كل جهد لملاحقة التنظيم أينما كان.

وأضاف بن فرحان، خلال كلمة ألقاها في مستهل الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد «داعش» في الرياض بحضور وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن: «نؤمن بأن السبيل إلى الأمن والاستقرار يتطلب استمرار الجهود الجماعية لمحاربة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف». وتابع: «نحن حريصون على استقرار الدول التي استغل التنظيم أراضيها لتنفيذ مخططاته، ومنها سوريا والعراق، ونشيد بجهود العراق الحاسمة للقضاء على التنظيم».

وأعلن الوزير السعودي انضمام بلاده لرئاسة مجموعة التركيز المعنية بأفريقيا التابعة للتحالف، بجانب الولايات المتحدة والمغرب وإيطاليا والنيجر. كما عبّر وزير الخارجية عن ترحيبه بالتوجه لإنشاء مجموعة تركيز معنية بمكافحة التنظيم في أفغانستان. وقال: «يجب علينا جميعاً العمل على قطع الطريق أمام أي فرصة يمكن للتنظيم استغلالها لاستمالة وتجنيد أتباع جدد».

ودعا الوزير إلى «التركيز على مكافحة كل ما من شأنه إهانة الرموز الدينية والمقدسات والأفعال الاستفزازية المتعمدة وجميع الممارسات التي تزعزع الأمن والاستقرار مما قد يستغله تنظيم داعش والجماعات المتطرفة».
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد