×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
هناء العرادي

مشاة على حافة الموت
هناء العرادي

كثيراً ماتطالعنا الصحف بأخبار عن حوادث دهس مؤلمة في تبوك تكاد تكون شبه إسبوعية،تلك الحوادث يكون معظم ضحاياها نساء وأطفال . وليس هذا مقامٌ لذكر تهوّر السائقين .. وجنون القيادة و ( التفحيط ) حتى في الأحياء السكنية .
ولاننكر التطور المتسارع لمدينة تبوك واتساع شوارعها .. وإنشاء الكباري والحدائق ومضامير المشي .. بالإضافة إلى النمو المتزايد لعدد السكان ..
وفي معمعة كل ذلك .. نسيت ( الأمانة ) أو تناست إنشاء جسور للمشاة خاصة في الشوارع الحيوية والنابضة بالحركة مثل طريق الملك فهد ( الخمسين)وطريق الملك عبدالعزيز حيث أنه محاط بالأسواق والمولات والمراكز التجارية مما يزيد من حركة المشاة فيه .وغيرها من الطرق السريعة التي تربط بعض الأحياء بمدارس ومستشفيات ومرافق أخرى .سيما وأن حياة الإنسان أعظم ثروة تمتلكها الشعوب .. فهي أهم بكثييير من رصيف واسع جميل ومن مصابيح جمالية أنيقة ..!!!!

مايحتاجه المواطن أولاً المحافظة على سلامته ثم تأتي بعدها بقيّة المتطلبات .

ومن المضحك المبكي .. انشاء جسر مشاة في الطريق الصحراوي بين حالة عمار وتبوك .. والذي بلغت تكلفته مليونيّ ريال حسب تصريح رئيس بلدية بئر بن هرماس!!
ولا أرى مسوّغاً لإنشاءه في هذه المنطقة الصحراوية إلّا إذا كانوا يخشون على جماعات الجنّ من الدهس أثناء جولاتهم الليلية !!
أوليست مدينة تبوك أحق بإنشاءه في شوارعها ؟؟؟ لا أعرف ماذا ينتظر المسؤلون للقيام بهذه الخطوة التي طالب ويطالب بها أهالي تبوك مراراً وتكرارً .
إننا ننادي .. فهل من ملبٍّ ؟؟
بواسطة : هناء العرادي
 3  0