×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
بهي ين اسماعيل بديوي

أنا أحبكم
بهي ين اسماعيل بديوي

أحِب الخير, وأحِب الناس, وأحِب الخير لكل الناس. هكذا رباني أبي وأرضعتني أُمي. نعم أُحِبكُم, فأنا مِنكُم وبكم وليس لي عنكُم غنى. فبِكُم أحيا بِكُم اهنأ وبِكُم أسعى لأُرضي رَبي الأعلى .
الناس مِن حولي ليسوا بسواء, فلقد أنزلتهم بدوائر متتالية, فكلما اقتربت الدوائر مني, إنخفض عددهم وزادت قيمتهم في قلبي وعقلي. نعم ففي علاقتي مع الناس تعددت الأدوار لرجل واحد, فأنا إبن, وانأ أب, زوج, عم..خال.. أنا رئيس , مرؤوس ,إنا صديق , جار,زميل...حتى أنه تكاد لا تنتهي ألأدوار, فكل هولاء ماذا يأملون مني وماذا أرجو منهم ؟
أُحبِكُم, نعم أُحبِكُم, ولكني أجهل جزء كبير من تفاصيل حياتكم, فحياة من نُحِبُهُم ونهتم لأمرهم أشبه بكتاب، ربما لا نعرف منه إلا عنوانه. ليس ممانعة منهم،فهم ينتظرون ان نلامس قلوبهم, ولكن لأننا حقاً مقصرون, إلا انه في حياتنا مع الناس هناك أولويات وحياة مشتركة, وهناك أخرى خاصة لكل منا, يجب أن نحترم كل منها, فمن الذكاء ان نحافظ على مسافة مناسبة من الجميع, فان تجاوزناها فربما نحترق.
.ليس للأحزان نهاية، وليس للفرح حدود, لا والله، فنحن بينهما ويهما نسير، نستمد طاقتنا من الثاني، لنُخفي آلام الأول. شارك أحبابك بأفراحك, فاللحظات والأوقات السعيدة هي بالتأكيد أجمل عندما نشاركهم بها, وأوصيك بما أوصي به نفسي بألا تثقل عليهم بأحزانك. نعم, فأنا هنا لأشارككم أفراحي, آمالي وطموحاتي, أما أحزاني وآلامي وانكساراتي, فلقد استودعتها الله فهو حسبي ووكيلي.
أحبابنا هم مرآتنا، نرى سعادتنا بهم, لذا صرح لأحبابك بحبك لهم وبأهميتهم وبقيمتهم لك, وابتسم ثم ابتسم ثم ابتسم, فما أسر القلوب شيئا كالابتسامة, استقبلهم وودعهم بها واجعلهم يتذكرونك بها ويتشوقون لرؤيتها.
لا أُخفيكم إن قلبي يتألم، عندما أقرأ في عيون أحبابي حاجةً لا أستطيع تلبيتها, لذا أحرص ما استطعت أن أكون لهم عونا ً,سنداً وداعماً, فالناس بالناس ونحن بهم, والله في عوننا ما دمنا في عونهم .
والحذر كل الحذر أن تكون كمن يزرع بواد غير ذي زرع, لذا قيم علاقاتك بين الحين والآخر لترتاح وتريح وتتحرر ولتستعيد عافيتك من جديد. نعم احرص على الآخرين ولكن إن أصر احدهم على الرحيل فما عليك إلا أن تدله على الطريق. وإياك إياك أن تختصر كل الناس في إنسان ثم يخذلك, فان خذلك الناس ولم تجد أذنا تسمعك، أو قلبا˝يصغي إليك ، فلا تحزن بل اصدح حينها إنما أشكو بثي وحزني إلى الله", ولتعتبرهم كما الأموات فلقد تعلمت أن ليس كل الأموات تحت الأرض.
دُمتُم بِحُب.




م. بهي بديوي / https://twitter.com/Bahi_Bedaiwi
بواسطة : بهي ين اسماعيل بديوي
 0  0