×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"بيئة مكة" تنظِّم فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار "بيئتك تعرفك"

"بيئة مكة" تنظِّم فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار "بيئتك تعرفك"
 كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف؛ أن فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار "بيئتك تعرفك" في محافظات منطقة مكة المكرمة، تستهدف عدة أركان توعوية وتثقيفية، بالإضافة الى حملات التشجير، وتنظيف الشواطئ والمتنزهــــات البريــــة وبمشاركة جهات رسمية وخاصة وستنطلق الفعاليات يوم الأحد 28 ابريل وعلى مدى سبعة أيام.

وأكّد الخليف حرص فرع الوزارة بالمنطقة مع الجهات ذات العلاقة، على مواكبة المناسبات البيئية العالمية والوطنية عبر نشر ثقافة الوعي البيئي في شتى المجالات، وذلك بتنفيذ الخطط البيئية للمحافظة على جودة عناصر البيئة ومواردها، والتي تسعى لتحقيق التوزان بين استدامة الموارد الطبيعية وبين تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح المهندس الخليف أن أسبوع البيئة يحظى برعاية بالغة من الجهات ذات العلاقة؛ لما للبيئة من أهمية في حياة الفرد والمجتمع، وتهدف إلى تحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة، تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع.

من جهته أوضح مدير ادارة البيئة بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس عبدالله الصبحي أن أسبوع البيئة يهدف إلى تعزيز الاستدامة البيئية، والتوعية بأهمية الحد من التلوث البيئي ، ونشر الوعي البيئي ، والتوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وبين ان هناك فعاليات عديدة في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة .


ففي محافظة جدة هناك فعالية في " السلام المول" بالإضافة إلى المشاركة في حملات التشجير المختلفة في مدارس المحافظة .

وفي العاصمة المقدسة هناك فعاليات توزيع شتلات في مركز حراء الثقافي ، و معرضًا لأسبوع البيئة في سوق الضيافة بمكة ، بالإضافة إلى حملات التشجير المختلفة بالتعاون مع العديد من الجهات.

وفي محافظة رابغ سيدشن محافظ رابغ إلكترونياً فعاليات أسبوع البيئة، حيث ستنطلق الفعاليات بتشجير عدد من المواقع داخل المحافظة ومراكزها وعدد من المتطوعين والطلاب .

بالاضافة الى مبادره تنظيف مرسى السرج من ادوات الصيد الغير نظاميه والمتروكة على ضفاف الشاطئ وذلك بالتعاون مع بلدية ومكتب التعليم وقيادة حرس الحدود بمحافظة رابغ وبمشاركة القطاع الخاص .


وفي محافظة العرضيات سيدشن محافظ العرضيات بمبنى المحافظة عدة فعاليات وذلك بمشاركة الجهات الحكومية " البلدية الشمالية، و البلدية الجنوبية، ومكتب تعليم العرضيات " بالاضافة الى مشاركة القطاع الخاص .

وفي محافظة الطائف سيدشن سعادة مدير مكتب الوزارة بمحافظة الطائف فعالية اسبوع البيئة بمجمع قلب الطائف وسيتم خلال ايام الفعالية استكمال اعمال تشجير في وادي غدير البنات ، و في عدد من المدارس بالمحافظة بالتعاون مع وزارة التعليم والجهات التطوعية .

وفي محافظة القنفذة سيتم تدشين فعالية اسبوع البيئة في الواجهه البحرية للكورنيش من قبل مدير مكتب الوزارة بالمنطقة وسيجري خلال الفعالية العديد من الانشطة البيئية منها اعمال التشجير التي ستقام بمشاركة العديد من الجهات .
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد