×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صندوق التنمية الزراعية ووزارة البيئة يستعرضان مشروع مركز الخدمات التسويقية ومعصرة الزيتون بتبوك

صندوق التنمية الزراعية ووزارة البيئة يستعرضان مشروع مركز الخدمات التسويقية ومعصرة الزيتون بتبوك
 استعرضت ورشة عمل، نظمها صندوق التنمية الزراعية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، أمس الاثنين، بعنوان "دور الصندوق في التمويل الزراعي والفرص الاستثمارية في المملكة"، استعرضت عدداً من الفرص الاستثمارية التي تقدمها الوزارة، من بينها مشروع مركز الخدمات التسويقية ومعصرة الزيتون في منطقة تبوك.

وإلى جانب مشروع مركز الخدمات التسويقية ومعصرة الزيتون تبوك شملت هذه الفرص الاستثمارية مشروع تربية الأبقار لإنتاج وتصنيع الألبان ومشروع مدينة الورد الطائفي وإنتاج الزيوت العطرية في منطقة مكة المكرمة.

وتهدف الورشة التي جاءت عبر الاتصال المرئي،
إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الزراعي، حيث سلطت الورشة الضوء على دور الصندوق في تمويل المشاريع الزراعية المتخصصة، وما يقدمه من خدمات ومنتجات تمويلية للأفراد والشركات والجمعيات التعاونية والمستثمرين الأجانب، بهدف دعم القطاع الزراعي بالمملكة، وكذلك التعريف بأنواع المشاريع المتخصصة التي يمولها الصندوق، وآليات الإقراض والاشتراطات.

يشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن جهود الصندوق للتعريف بدوره في تمويل الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف مناطق المملكة، بالتعاون والتكامل مع منصة "نما" في وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومنصة "فرص" في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومبادرة "استثمر في السعودية".

كما تأتي من أجل تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في مختلف مجالات القطاع الزراعي، وتسهيل حصول المستثمرين على الدعم والتمويل والترخيص من خلال تقديم المعلومات الواضحة حول فرص الاستثمار المتوافرة في مناطق في المملكة، والتمويل المناسب لها عبر التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد