×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

متحدث «الأرصاد»: نرصد المخالفات لمن يقومون بالتهويل والإرجاف أو توقعات جوية غير صحيحة

متحدث «الأرصاد»: نرصد المخالفات لمن يقومون بالتهويل والإرجاف أو توقعات جوية غير صحيحة
 أعلن المتحدث للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، بدء المركز الوطني للأرصاد بالتنبيه والتحذير من المخالفات المرتبطة بنظام الأرصاد، وفقاً للاشتراطات المعمول بها.

ويعمل المركز على رصد هذه المخالفات، مع الحرص الكامل على توعية الجميع بالالتزام بنظام الأرصاد، ولوائحه التنفيذية، وفيما يتعلق بتداول المعلومات والتنبيه والتحذير، فإن الاشتراطات المتعلقة بالنظام تلزم بالحصول على تراخيص مرتبطة بالأعمال التشغيلية.

وشدد القحطاني، في تصريح لـ"العربية.نت"، على مواصلة المركز رصد المخالفات لمن يقومون بالتهويل والإرجاف أو توقعات جوية غير صحيحة، عبر الوسائل الاتصالية.

وأوضح أنه فيما يتعلق بأحقية الإنذار أو التحذير من الحالات المطرية، فهي من الأعمال السيادية للمركز الوطني للأرصاد، والرخص المعنية بالأفراد هي رخص مهنية لمزاولة أعمال الأرصاد في المؤسسات بالعمل الأرصادي.

وأشار إلى أن الأجواء السعودية تشهد حالة مطرية متفرقة، وارتفاع في درجات الحرارة في بعض مناطقها، في الوقت الذي يواصل المركز الوطني للأرصاد ببث الرسائل التحذيرية والتوعوية لكافة ساكني المناطق، وتحديث الحالات الجوية.

وتابع: "نحن في الفصل الأخير من العام، وهو فصل الربيع، ونتوقع استمرار الجولات المطرية على بعض مناطق المملكة مع البدء في الاستعداد للزيادة النسبية في درجة الحرارة مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية".
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد