×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة.. والفضلي يشكر القيادة ويؤكد: القرار يعزز جهود تطوير القطاع

تحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة.. والفضلي يشكر القيادة ويؤكد: القرار يعزز جهود تطوير القطاع
 قرر مجلس الوزراء، خلال الجلسة التي عقدها اليوم الثلاثتء، في جدة, برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـحفظه الله-، الموافقة على تحويل (المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة) إلى هيئة باسم (الهيئة السعودية للمياه)، وتعديل اسم (هيئة تنظيم المياه والكهرباء)، ليكون (الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء), واعتماد الترتيبات التنظيمية لها.

وبهذه المناسبة, رفع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمياه المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـحفظهما الله-.

وقال الفضلي إن موافقة مجلس الوزراء على تحويل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إلى الهيئة السعودية للمياه، تأتي في سياق الرعاية والاهتمام الذي تحظى به منظومة المياه من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-, مشيراً إلى المكتسبات التي تحققت في هذا المجال خلال الفترة الماضية.

وأضاف معاليه في تصريحاته بهذه المناسبة, بأن هذا القرار يعزز الجهود الحثيثة الرامية إلى تطوير قطاع المياه على نحو يمكَّنه من مواصلة ريادته، والاستفادة من قدرات المؤسسة وما حققته في مجالات البحث والابتكار والتطوير وتوطين الصناعات وبراءات الاختراع؛ للانتقال إلى مرحلة أكثر تركيزاً وجدوى في سبيل استدامة أمن المياه وموثوقيته، بتقنيات آمنة وإمكانيات كبيرة وجهود بحثية تواكب متطلبات التنمية.

وأكد أنها تعزز الدور الاقتصادي للمملكة ورؤيتها الطموحة، وذلك من خلال دعم جهود الهيئة السعودية للمياه، وتمكينها من تنظيم الأعمال والخدمات المتعلقة بأنشطة المياه والرقابة عليها وتطوير أساليبها؛ بما يُسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للمياه، ومستهدفات رؤية المملكة (2030).

شكر الفضلي, لله تعالى ثم للقيادة الحكيمة على ما توليه من عناية وحرص في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في كل أرجاء المملكة، سائلاً الله تعالى العون والتوفيق لجميع العاملين في القطاع.


وتضطلع الهيئة السعودية للمياه, وفقاً للتنظيم الجديد, بأدوار إستراتيجية وتنظيمية وتنفيذية تتمثل في قيادة تطبيق البرامج الإستراتيجية ووضع الضوابط والاشتراطات اللازمة، لما تصدره من تراخيص ذات صلة بالأنشطة المرتبطة بمجالات اختصاصها -بحسب الوزير الفضلي.

كما تقوم الهيئة بتطوير وتوحيد المعايير الفنية والهندسية المتعلقة بالأنشطة المرتبطة بمجالات المياه، والتحقق من مواءمتها مع معايير وسياسات المحتوى المحلي والاستدامة، إضافةً إلى قيامها بإدارة عملية تخطيط سلسلة إمداد المياه في المملكة، ورفع التقارير والتوصيات والحلول الإستراتيجية والفنية للأداء العام لقطاع المياه.

إلى جانب توطين الصناعة والخدمات المتصلة بالأنشطة المرتبطة بالقطاع، ورفع نسبة المحتوى المحلي، وتمثيل المملكة في الهيئات والمنظمات الدولية ذوات العلاقة مما سيسهم في تطوير قطاع المياه ليواصل ريادته على كل المستويات.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد