×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ابن تبوك عمر العطوي يتوج بجائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثل في مهرجان أفلام السعودية

عمر العطوي أفضل ممثل بمهرجان أفلام السعودية عن دوره بفيلم “هجان"

ابن تبوك عمر العطوي يتوج بجائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثل في مهرجان أفلام السعودية
 في إنجاز فني لافت، تُوّج ابن تبوك النجم الشاب عمر العطوي، بجائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثل في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، عن دوره المتميز في الفيلم السينمائي “هجان”، وذلك ضمن جوائز مسابقة الأفلام الطويلة.

يُعد العطوي، البالغ من العمر 15 عامًا مثالًا يحتذى به في الإصرار والموهبة، حيث ترعرع في بيئة الصحراء وتعلم فنون السباقات والتعامل مع الإبل منذ نعومة أظافره.

وتألق العطوي في تجسيد شخصية “إياس بن قبيصة الطائي”، القائد العربي الأسطوري، في العمل السينمائي “محارب الصحراء” الذي صُور في نيوم وتبوك، ويروي قصة معركة ذي قار التاريخية، حبث يُظهر العطوي في أدائه الفني عمقًا ونضجًا يفوقان سنه.

ويُعد فيلم “هجان”، الذي يُسرد قصة الصبي “مطر” ومغامراته في عالم سباقات الهجن، عملًا فنيًا يجمع بين الإثارة والعمق الدرامي، ويُبرز الصراع من أجل الحرية والحقيقة في رحلة استكشافية ملهمة. يُشيد النقاد بالفيلم كتجسيد للتراث الثقافي الغني وكنافذة على القيم الإنسانية العميقة التي يحملها.

ويسدل المهرجان، الذي انطلق في الثالث من مايو بمدينة الظهران، مساء اليوم، الستار على فعالياته مؤكدًا مكانته كمنصة رائدة لتعزيز ودعم صناعة السينما في المملكة.

ويُنظم المهرجان بالتعاون بين جمعية السينما ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، ويُسلط الضوء على المواهب الفنية الصاعدة ويُعزز من مكانة السينما السعودية على الساحة العالمية.

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد