×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

القباع : لا تحكموا علينا بالهبوط وتذكروا الوطني

	القباع : لا تحكموا علينا بالهبوط وتذكروا الوطني
صدى تبوك ـ يوسف البلوي .تصويرموسى العروي 
في اول تصريح له عبر صدى تبوك اكد عبدالرحمن القباع مدرب الصقور ان بدايته الكروية بدات عن طريق الوطني واكد انه لم يكن له دور في ابعاد سامي الجوفي وطالب الجميع بتحري نتائج دوري الاولى وعدم الحكم عليه مبكرا وابدى تفاؤله ببقاء الصقور بدوري الاولى جاء ذلك في الحوار الذي اجريناه معه .


*في البداية كابتن عبدالرحمن حدثنا عن بدايتك مع الكره وبداية مشوارك الرياضي ؟


بدايتي مع الكرة كانت مع نادي الوطني كلاعب ولعبت للوطني ناشئين وشباب وفريق اول واعتزلت الكرة وعمري خمسة وعشرين عاما بسبب الاصابة ثم اتجهت للتدريب ناشئين وشباب بالوطني بعد ذلك انتقلت لنادي الصقور .

*اتجاهك للمجال التدريبي هل اتجهت عليه بناء على خبرتك كلاعب سابق ام حصلت على دورات تدريبة ؟



في البداية انا قيادي من صغري وانا احب القيادة حيث من ايام الحارة وانا اعشق التدريب اما الدورات التدريبية فقد حصلت على عددمن الدورات التدريبية.


*كابتن عبدالرحمن لعب للوطني في جميع الدرجات ودربت فيه ثم انتقلت للمنافس الصقور ماهي اسباب انتقالك للصقور ؟


اختلاف بيني وبين رئيس الوطني السابق محمد السحلي هو السبب في انتقالي من الوطني.

*الصقور لعب حتى الان ثلاث مبارايات كيف ترى مسيرة الفريق في دوري الى خلال المباريات السابقة ؟

كفريق صاعد وتواجه فريق الوحده على ملعبه مقبول الخسارة و وقد قدمنا مستوى جيد ولم يحالفنا التوفيق في المباراه اما مبارة النهضة فهي المباره التي تندمنا عليها كانت ثلاث نقاط بحوزتنا والوقت الضائع سجل النهضه
هدف التعادل وحتى الان نادم على نقاط النهضه ثم لعبنا ضد الجيل وكان فريق عادي رغم اقامتهم معسكر خارجي بمصر وتعاقد مع بعض اللاعبين واثناء المباره كان الجيل يكسب الشوط الاول والصقور الشوط الثاني وتقسمنا المستوى مع الجيل لكن لم يحالفنا التوفيق في المباراه .

image




*لوحظ في المباريات السابقة انخفاض في المعدل اللياقي للاعبين الصقور ما رائيك كمدير فني للفريق في لياقة لاعبين الصقور ؟


لياقة اللاعبين في المباره الاولى الفريق ادى اداء عالي خاصة في الشوط الاول وفي الشوط الثاني تلقينا اربعة اهداف وفي مباراة النهضة لم تكن لياقتنا الشوط الاول جيدة لكن الشوط الثاني تغير الحال وكنا افضل من النهضة ولياقة اللاعبين جيدة ونفس الشئ ينطبق بمبارة الجيل بالعكس هذه السنه لياقة لاعبينا جيدة والحمد لله لدينا مدرب اللياقة الكابتن فراس يؤدي دوره على اكمل وجه وهو مدرب ممتاز وانا تدربت على ايدي مدربين من البرازيل ومصر عندما كنت بالوطني وبوجهة نظري مدربنا الحالي للياقة الكابتن فراس اراه افضل بكثير.

*لم يستقطب الصقور أي لاعب هذا الموسم في دوري الاولى هل هذه ثقة للكابتن عبدالرحمن بلاعبين الصقور الذين صعدوا للاولى ام ان هناك ظروف اجبرت الفريق على عدم التعاقد ؟


اول شئ ثقتي بلاعبين الصقور ولمعرفتي بامكانياتهم لانهم تدربوا معي ناشئين وشباب وانهم قادرين على مجاراة اقوى فرق الاولى كم ان الظروف اجبرتنا على ذلك حيث كنا نريد استقطاب ثلاثة لاعبين لم نستقطب الا لاعب واحد وهو الحارس سلطان البلوي ويوجد لدينا الان لاعبان من خارج المنطقة سيتم التعاقد معهم .

*لكن خزينة النادي استقبلت مليونان من المكرمة الملكية نصف مليون ذهب منها لملعب النادي وهذا تصرف سليم من ادارة النادي بقية المبلغ لم تستقطبوا ولا لاعب ماهي الاسباب ؟



توجد التزامات ماليه على النادي كما سلمت مكافات الصعود ومقدمات عقود لبعض اللاعبين وسور النادي الذي كلف سبعمائة الف .



*عرف عن الكابتن عبدالرحمن اعطائه الفرصه للاعبين الشباب لتمثيل الفريق الاول ولكن هناك لاعبين صعدوا ولم نشاهدهم بالصقور امثال احمد القاضي ماجد هليل انور العطوي متى يتم اعطائهم الفرصة ؟



اللاعبين الذين ذكرتهم يبي لهم صبر سنة او سنتين لكي يلعبوا بالاولى اما دوري الثانية باستطاعتهم اللعب وصعب ان يشارك هؤلاء اللاعبن مع الفريق الاول بدوري الاولى .

*هناك اتهام للكابتن عبدالرحمن بالحكم على مستوى اللاعب من خلال تقسيمة او مباراة وعدم منحه فرصة كافية تعليقك ؟
اللاعب المنتظم في التمارين سيجد فرصة للمشاركه وسيشارك اولا في المباريات الودية اذا واضب على التمارين واثبت نفسه و صدقني سيشارك لكن اللاعب الذي لم يقدم شئ في المباراه الودية ويريد اللعب اساسي في المبارايات فهذه صعبه ولن يجد له فرصة .


image



*هناك حكم على هبوط الصقور مبكرا الى الثانية والدوري لازال في بدايته بماذا يرد عليهم الكابتن عبدالرحمن القباع ؟


لا هذا الكلام غير صحيح واحب اضرب لك مثل بالوطني اذكر في احدى السنوات لعبت دوري الدرجة الاولى بالوطني وكان رصيد الوطني بالدور الاول نقطة واحدة و تلقى الوطني في بداية الدوري هزيمة من احد بنتيجة كبيرة وتوقع الجميع هبوط الوطني لكن لم يهبط رغم امتلاكه نقطة واحده بالدور الاول وان شاء الله خلال المباريات القادمة يتطور مستوى الفريق من خلال اكتساب اللاعبين خبرة بدوري الدرجة الاولى كما ان العام الماضي كان الطائي في المراكز الاخيرة والدور الثاني اصبح في مراكز الوسط فدوري الاولى من الصعب الحكم عليه مبكرا.



*المدرب الوطني سامي الجوفي ساهم في صعود الفريق الصقراوي الى دوري الدرجة الثانية لكنه ابعد وهناك من يتهم عبدالرحمن القباع بابعاد سامي الجوفي من تدريب الصقور لصلة قرابة عبدالرحمن القباع برئيس الصقور ماهو ردك على الاتهام ؟

من الناس الذين جلبوا سامي الجوفي لتدريب الصقور هو عبدالرحمن القباع حيث قبل ان ياتي سامي الجوفي كنت متوقف عن التدريب سنتان
وسامي الجوفي لم يبعد بل عقده انتهى مع الفريق ولم تجدد معه الاداره وقبل ان يبعد كانت نتائج الفريق غير مرضية في دوري المنطقة تعادلنا مع تيماء وفزنا بصعوبة على ضباء .

*احمد عسيري (كيمو ) حارس الصقور الاساسي العام الماضي في دوري الثانية وقع عقد احترافي للصقور لكن الى الان لم يشارك في أي مباراة بكل صراحه كابتن ماهو سبب غياب كيمو عن حراسة الصقور ؟

بانتهاء دوري الثانية تم عمل برنامج غذائي لاحمد عسيري لانقاص وزنه من قبل الدكتور لتهيئته لدوري الاولى لكن للاسف احمد لم يحافظ على البرنامج الغذائي المعد له من قبل الدكتور وفي بداية التمارين كان احمد غير منتظم بالتمارين ياتي يوم ويغيب يوم وكان الحارس عبدالله الرشيدي مواظب على التمارين وقد اخبرت عبدالله بانه سيكون الحارس الاساسي اذا واظب على التمارين وبالفعل حافظ عبدالله الرشيدي على المواظبه وهو حارس اساسي الان واحمد عسيري احتياط لعدم انقاص وزنه والحمد لله حراسة الصقور ستكون بخير بتعاقدنا مع سلطان البلوي.

*مهاجم الصقور عبدالله العنزي يعاني وحيدا في خط المقدمه ودوري الاولى طويل كما هو معروف لماذ لم تتعاقدوا مع مهاجم يساند عبدالله العنزي في الهجوم الصقراوي ؟
نحن الان نجهز اللاعب عبدالله الكثيري للعب في خانة الهجوم ونجح في الهجوم قوي ولديه ارتقاء جيد وبعده لدينا خالد عوض كما ان محمد محسن يجيد اللعب في الهجوم

*كابتن عبدالرحمن بكل صراحه هل هناك لاعبين من اندية تبوك يستحقون تمثيل اندية زين والمنتخبات السعوديه ؟


نعم يوجد لاعبين بالوطني والصقور مؤهل للعب بدوري زين وتبقى ههذه عند ثقافة اللاعب مثلا فهد ابو جابر على مستوى عال جدا لكن ليس لديه طموح انه يوصل للمنتخب وعندنا بالصقور محمد محسن مستواه ممتاز.

*بصفتك المدرب السعودي الوحيد في دوري الاولى ماهي اسباب غياب المدرب الوطني عن اندية الاولى؟

اولا مافيه ثقه بعدين انا مدرب وطني والمدرب اذا ما احترف التدريب سيتعب وهناك بعض المصاعب التي تواجه المدرب الوطني مثل الاسرة والمدرسة والمدرب السعودي الناجح لابد ان يكون محترف.

*بماذا تعد جماهير الصقور خلال الفترة المقبلة ؟


باذن الله انا متفائل مع كثرة المباريات مع الفرق وان الفريق الصقراوي سيبقى بدوري الدرجة الاولى لهذا الموسم .

*كلمة اخيرة؟
اشكرك اخ يوسف على هذا اللقاء واشكر زميلك المصور موسى العروي على استظافتي في هذا اللقاء وان لا نكون ضيوف ثقال عليكم .


image



من اللقاء :

* اجري اللقاء في فندق العادل مقر معسكر فريق الصقور للقاء فريق حطين.
*حضر اللقاء اللقاء من الجانب الصقراوي مدرب الحراس محمود ابو صابر ومشرف النشاط الثقافي حامد القرني والاداري عبدالله الحويطي.
*عبدالرحمن القباع ابدى تفاؤله لصحيفة صدى تبوك ببقاء فريق الصقور بدوري الاولى .
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • خالد الخمشي 06-10-2011 09:57 صباحاً
    مع احترامي لك

    انت شخص تجامل كثيرا

    والواسطه تلعب الدور الأساسي

    في فريقك وتشكيلتك
  • محمد الضوي 06-10-2011 11:37 صباحاً
    لقاء مهم وخاصه ان الصقور يعاني مع بداية الموسم الرياضي
    واتمنى ان لانحكم عليه مسبقا نتمنى لهم التوفيق
    والهدف الان هو البقاء بالدرجة الاولى كهدف لفريق توة صاعد
    والموسم القادم يفكرون بالمنافسة او الوصول للمنطقة الدافئة بالدوري
    والدعم المادي ضروري جدا
  • خالد البلوي 06-10-2011 11:39 صباحاً
    والله يا القباع وضع الصقور مايطمن ,,وبعدين انت مدرب ومانت ملاحظ ان لياقة اللاعبين ضعيفه ؟؟؟؟والله مشكله ,,,والدليل ياكابتن الفريق يتقدم مستوى ونتيجة بالشوط الاول ويتراجع بالشوط الثاني ,,,,
  • محمد العنزي 06-10-2011 03:09 مساءً
    لقاء اروع وتصويراجمل من الثائي المرح


    محمد العنزي
  • صقراوى 06-10-2011 07:22 مساءً
    والله ان الفريق ماراح يفلح وانت تتخبط بالتشيكله ياخى استقيل انت ما تعرف تقراء المباريات تكتيك ضعيف
  • عبدالمحسن البلوي 08-10-2011 07:24 مساءً
    يعطيكم العافية اخواني على هذا اللقاء الاكبر من رائع .. ويعطيك العافية يابو فارس ماقصرت .. وأنشاء الله تعوض النتيجة بالدور الثاني وان لا يكون نادي الصقـور { محطـة عبور } لباقي الاندية .
المزيد