×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لوسيد تعلن تفاصيل إنشاء مصنعها الأول في المملكة

لوسيد تعلن تفاصيل إنشاء مصنعها الأول في المملكة
متابعة : أعلنت شركة لوسيد للسيارات الكهربائية اليوم الأربعاء تفاصيل مصنعها الأول في المملكة خلال حفل توقيع بدء إنشائه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأوضحت أن مصنعها الجديد يقدم تطويرا صناعيا للسيارات الكهربائية إلى المملكة لأول مرة بطاقة إنتاجية محلية تصل إلى 155 ألف سيارة، ومن المتوقع أن يلبي المصنع الجديد المقام في المملكة الطلب العالمي المتزايد على سيارات لوسيد الكهربائية بزيادة الطاقة الإنتاجية العالمية للشركة في منتصف العقد إلى 500 ألف سيارة كهربائية سنويًا.

ومن المتوقع أن يوفر هذا التوقيع تمويلات وحوافز لـ"لوسِيد" تصل قيمتها الإجمالية إلى 3.4 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الـ15 القادمة بهدف بناء وتشغيل منشأة تصنيع متطورة في المملكة للمركبات الكهربائية.

وقال المدير التنفيذي ومدير التكنولوجيا التنفيذي لشركة "لوسِيد" بيتر رولينسون: ندشّن مرحلة جديدة ومهمة في مسيرة "لوسِيد" لتحفيز تبني تقنيات وحلول الطاقة المستدامة، معبرا عن سروره بأن يدعم المصنع الجديد هذا التوجه من مقره داخل المملكة، وكذلك عن التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة، وجميع الشركاء في هذه الاتفاقيات لدعم الرؤية المشتركة في مجال الاستدامة العالمية.

وأضاف أنه يدعم مساعي المملكة لبلوغ أهدافها في مجال الاستدامة وطموحاتها لتحقيق انبعاثات صفرية من الكربون، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

من جانبه رحب الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، المطور الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، سيريل بيايا، بأول مصنع لشركة لوسِيد خارج الولايات المتحدة، مضيفاً أن المشروع يوفر أكثر من 4500 فرصة عمل في المدينة، ويعزز مكانتها كعاصمة لصناعة السيارات في المنطقة، ومنصة شاملة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وستخصص السيارات المصنعة مبدئياً للسوق السعودي، مع خطط لتصدير المركبات الجاهزة للأسواق العالمية، ويتوقع أن يبدأ تسليم سيارة "لوسيد آير" في منطقة الشرق الأوسط في وقت لاحق هذا العام، بدعم من مصنع كازا غراندي بولاية أريزونا.

https://twitter.com/i/status/1526938773984100354
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد