×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الهلال والاتحاد.. عودة الصراع على ذهب دوري المحترفين

الهلال والاتحاد.. عودة الصراع على ذهب دوري المحترفين
 تعود منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مساء الخميس، بعد غياب طويل بسبب ارتباطات المنتخب الوطني وخوض عدد من المباريات الودية استعدادا لكأس العالم 2022، بالإضافة لمشاركة الأخضر الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا والذي توج باللقب لأول مرة في تاريخه عقب الفوز على أوزبكستان في المباراة النهائية.

ويستأنف دوري المحترفين، بمواجهات مصيرية قد تحسم اللقب قبل جولة واحدة على النهاية، حيث بات صراع حصد ذهب البطولة، ثنائياً بين الهلال
المتصدر برصيد 61 بالتساوي مع الاتحاد في عدد النقاط، ولكنه متقدم بالمواجهة المباشرة.

موازين الصراع على اللقب انقلبت رأسًا على عقب في الجولة 28 الماضية، بعدما هُزم الاتحاد أمام الطائي بهدف دون رد. في المقابل واصل الهلال انتصاراته وفاز بثنائية نظيفة أمام نظيره أبها، ويتقاسمان الصدارة قبل جولتين من النهاية.

وسجل لاعبو الهلال 58 هدفًا، وسكنت شباكه 27، ليصبح فارق الأهداف (31) هدفًا. بينما سجل لاعبو الاتحاد 59 هدفًا ودخل مرماه 28، ليكون الفارق (31) هدفًا، وتتبقى مباراتتن فقط لكلا الفريقين.

المباريات المتبقية للاتحاد:

الجولة الـ29.. الاتفاق vs الاتحاد.

الجولة الـ30.. الاتحاد vs الباطن.

المباريات المتبقية للهلال:

الفتح vs الهلال.

الهلال vs الفيصلي.

فرص التتويج باللقب

حال فوز أي فريق من الهلال والاتحاد بالمباراتين المتبقتين لهما، وتعثر الآخر في أي لقاء سواء بالتعادل أو الهزيمة يتوّج صاحب الانتصارين.

ولكن ماذا إذا انتصر الثنائي أو هُزما أو حتى تعادلا؟..

نص لائحة المسابقات والبطولات باتحاد الكرة كالتالي:

تنص اللائحة على أنه في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط في أي من البطولات المحلية لجميع الدرجات التي تقام بنظام الدوري أو المجموعات يتم تحديد المراكز النهائية في نهاية البطولة وفقاً للترتيب التنازلي والذي يبدأ من أعلى عدد من النقاط في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المُتعادلة فيما بينها.

وجاء في اللائحة أيضاً أن المعيار الثاني هو أعلى فارق أهداف (ما له من أهداف ناقص ما عليه) في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها (دون احتساب أفضلية التسجيل خارج الأرض)، وأما المعيار الثالث فهو الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها.

وتضمنت اللائحة أنه في حالة استمرار التعادل يتم الاحتكام لأعلى فارق أهداف في كامل البطولة (ما له من أهداف ناقص ما عليه)، ثم الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف في كامل البطولة، وبعدها الفرق الأقل حصولاً على مجموع النقاط؛ جراء حصول لاعبيها على البطاقات الصفراء والحمراء في مباريات البطولة (يتم احتساب البطاقة الحمراء بثلاث نقاط والصفراء بنقطة واحدة).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر