×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ماذا قدّم مدرب "النصر" جارسيا قبل محطته العربية الأولى؟

ماذا قدّم مدرب "النصر" جارسيا قبل محطته العربية الأولى؟
 أصبح المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا مُقبلاً على رحلة جديدة في حياته التدريبية بإعلان نادي النصر التعاقد معه كمدير فني لفريقه في الموسم المقبل 2022/2023.

وتُعد هذه هي الخطوة الأولى للمدرب صاحب الـ 58 عامًا للتدريب خارج أوروبا وبالتبعية ستكون الأولى له في المنطقة العربية بعدما كان مُرشحًا للاستمرار في أوروبا.

وكان المدرب الفرنسي ضمن قائمة المرشحين لتدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي خلفًا للنرويجي أولي سولشاير ولكن تم التعاقد في النهاية مع الألماني رالف رانجنيك كمدير فني مؤقت حتى نهاية الموسم، مما أدى إلى استبعاده من الاختيار النهائي.

وهي المفاوضات التي لا يُنكرها المدرب الحالي للنصر، إذ قال في تصريحاته نقلتها صحيفة "لو فيجارو" في بلاده: "تلقيت عدة عروض في إنجلترا وإسبانيا وفرنسا ولكن الأكثر تقدماً والذي كاد أن يصل إلى النهاية كان مع مانشستر يونايتد، بعد مقابلتي كل من جون مورتوج، مدير كرة القدم بالنادي الإنجليزي، ودارين فليتشر أحد أعضاء الجهاز الفني، لكن المفاوضات في النهاية لم تكتمل ليصل رالف رانجنيك بدلاً مني".

الكشف عن مسيرة جارسيا التدريبية قبل تولي قيادة النصر:

واتجه جارسيا بعد اعتزاله لعب الكرة لتدريب الشباب بصفوف نادي AS Corbeil-Essonnes في موسم 94/95 قبل أن يتم تصعيده لقيادة الفريق الأول في موسم 96/97 ومنه عمل بصفوف نادي سانت إيتيان بداية من موسم 98/99 وتدرج به حتى أصبح مديرًا فنيًا له في موسم 2000/01.

وانتقل المدرب الفرنسي بعد ذلك لتدريب فريق ديجون في بلاده موسم 02/03 ومنه لتدريب نادي لومان موسم 07/08 ثم ليل في الموسم التالي 08/09 حتى موسم 12/13؛ إذ توّج معهم ببطولتي الدوري موسم 10/11 والكأس في الموسم ذاته ليحصد لقب مدرب العام في فرنسا عقب هذه الثنائية.

وعقب إنجازه مع ليل في بلاده انتقل في خطوة كبرى لتدريب روما الإيطالي خلال الفترة من موسم 13/14 حتى 15/16 ليعود لفرنسا مرة أخرى عبر بوابة مارسيليا في موسم 2016/2017 حتى موسم 18/19 ومنه لتدريب أولمبيك ليون حتى نهاية موسم 20/21.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد