×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إدارة مهرجان راكودا للأفلام الآسيوية تعلن عن أسماء لجنة التحكيم

إدارة مهرجان راكودا للأفلام الآسيوية تعلن عن أسماء لجنة التحكيم
 
تحت شعار (الأفلام رسائل سلام) يقام مهرجان راكودا للأفلام الاسيوية كل عام ( أون لاين ) ، ويهدف إلى الاهتمام بالسينما في قاره اسيا، وذلك بإقامة مسابقة سنوية. وإقامة العديد من الأنشطة والتظاهرات التي تصب في خانة نشر الوعي السينمائي ، وتخصص الدورة الأولى للفيلم الروائي القصير ، والذى لا تزيد مدته عن عشر دقائق

ويطمح المهرجان لأن يكون جسرا للتواصل الثقافي والحضاري. واستقطاب صناع الأفلام لعرض إبداعاتهم، والقاء الضوء على كل تجربة جديدة، لتأخذ حقها من الاهتمام والتعريف. ويهدف المهرجان – الذي يقف بالمطلق ضد العنصرية، والإرهاب – للارتقاء بالحس الجمالي بواسطة فن يعد الأهم من بين الفنون، لينتصر في النهاية للقيم الإنسانية ، والفن الخالص والهادف، والحب الإنساني النبيل.

يقام المهرجان تحت مظلة ، وضمن أنشطة المنصة الرقمية ( راكودا ) ، والتي أسسها ويرأسها الناقد السينمائي ، وكاتب السيناريو عماد النويري . وبدعم من نادى الكويت للسينما ، وشركة ميديا دو ، و رعاية إعلامية من جمعية الصحافيين الأسيويين
وقد أعلنت إدارة مهرجان راكودا للأفلام الآسيوية، عن أسماء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان.وتضم اللجنة المخرج العماني خالد عبد الرحيم الزدجالي (رئيسا)، وعضوية كل من المخرج الكويتي حبيب حسين، والنجمة اللبنانية مادلين طبر، والمخرجة المصرية دينا عبد السلام، والكاتب والروائي أشرف أبو اليزيد، والناقد السينمائي محمد كمال مبارك.

جدير بالذكر أن خالد الزدجالي أخرج أول فيلم عماني روائي، والعديد من المسلسلات والبرامج التسجيلية، تراس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما،
وهو مؤسس ورئيس مهرجان مسقط السينمائي (سابقا).

واللبنانية مادلين طبر حاصلة على ماجستير في الإعلام، ودورات تدريبية في وكالات إعلامية عالمية، واشتهرت بأعمالها المتنوعة بين مصر ولبنان.

كما شاركت عبر تاريخها الفني في الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، ولها عدة تجارب في تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية. كما شاركت في دبلجة العديد من برامج الأطفال.

أما المخرج حبيب حسن حاصل على بكالوريوس إعلام من الولايات المتحدة الأمريكية تخصص إخراج وتصوير سينمائي وتلفزيوني. أخرج 80 فلما قصیرا في مختلف الدول العربية لبرنامج الأطفال العالمي افتح یا سمسم.

والمخرجة دينا عبد السلام، استقبلت أفلامها “ألف رحمة ونور” و”كان وأخواتها” و”مستكة وريحان” و”وش القفص”(2021) بحفاوة نقدية، حصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية، كاتبة نشرت روايتها “نص.. هجره أبطاله” عام 2012 ومجموعتها القصصية “إعادة تدوير” عام 2019. حاصلة على الدكتوراه في النقد الأدبي.
ويرأس أشرف أبواليزيد تحرير “”آسيا إن” العربية، شبكة أخبار المستقبل، ومحمد كمال مبارك ناقد سينمائي وروائي. ويدير نادى السينما بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان تقام (أون لاين)، ومخصصة للفيلم الروائي القصير الذى لا تزيد مدته على عشر دقائق.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد