×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

(بيت حائل) في أجا بارك موروث شعبي وحراك اقتصادي

(بيت حائل) في أجا بارك موروث شعبي وحراك اقتصادي
وليد الهديرس -حائل أطلق الأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائب أمير منطقة حائل الأربعاء الماضي فعاليات (بيت حائل)في متنزه أجا بارك الترفيهي والذي يشتمل على عدد من الفعاليات المتنوعة منها: أعمال الحرف اليدوية، ومعرض الفنان يوسف الشغدلي - رحمه الله-وجناح محافظة عنيزة، وموقع السيارات التراثية وبيت المنطقة الشرقية، إضافةً إلى العرضة السعودية على مدار الساعة .
ويؤكد هذا الإفتتاح اهتمام سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه بجعل حائل وجهة سياحية قادرة على تقديم ثورة اقتصادية وسياحية تفيد أهل المنطقة وزوارها .

image


وتستضيف حائل بالفعل هذه الأيام زوار المهرجان من المنطقة وخارجها وقد عبر الكثير منهم عن سعادتهم بماشاهدوه من سوق شعبي مصغر يحتوي على العديد من الملابس التقليدية السعودية بالإضافة للألعاب الترفيهية للأطفال أيضاً جلسات عائلية في المسطحات الخضراء وعدد من محلات القهوة والمطاعم إضافة لفعاليات بيت حائل ومايقدمونه المبدعين هناك من فنانين ونساجين وأصحاب حرف ، وتعليم الجيل الواعد كيف كان الآباء والأجداد يصنعون الخبز والسجاد والأقفاص والحضائر والملابس .

image


وبنظرة على بيت المنطقة الشرقية شاهد الزوار كيف عمل البحارة من خلال إحضار سفينة كاملة حقيقية و قبطانها الذي أتى من الأحساء خصيصاً للمهرجان ليشرح للزوار طريقة عمله .
أيضاً استمتع الجميع بما تقدمه الأسر المنتجة من مأكولات ومشروبات .

image


و أطلع الزوار على حديقة حيوانات مصغرة في المنتزه يحتوي على العديد من الحيوانات وأنواع من الطيور والتماسيح .

بشكل عام استمتع الجميع بما رأوه وبما يقدمه المسؤول في حائل و قد تكون بداية سياحة ناجحة ويقف هذا المهرجان جنباً إلى جنب مع رالي حائل الدولي وباقي المهرجانات الموسمية لتكون المنطقة مستقبلاً وجهة سياحية عالمية.

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد