×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مستفيدات جمعية كيان في رحلة سياحية مُثيرة للدهشة لمدينة أبها وجازان لعام 2022م

مستفيدات جمعية كيان في رحلة سياحية مُثيرة للدهشة لمدينة أبها وجازان لعام 2022م
 إيمانا من جمعية "كيان" للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتعميق الانتماء الوطني وضرورة تعريف مستفيدات كيان بمناطق المملكة العربية السعودية وأهم الأثار فيها وبهدف حب الوطن ومعرفة خيراته ومدنه والأماكن السياحية فيه والاندماج في المجتمع السعودي بمناطق المملكة وليس بالرياض فقط ، نظمت الجمعية رحلة سياحية مُثيرة للدهشة إلى مدينة أبها البهية وجازان الجبلية التي تتميّز بطبيعتها البكر ومواقعها الأثرية العريقة وبيئة ثقافية رائعة ومعالم سياحية مُختلفة ، تشمل الحدائق الرائعة والأماكن الترفيهية المتنوّعة، وذلك بالتعاون مع عيون النسر للسياحة ولمدة ستة أيام .
حيث انطلقت الرحلة من مطار الملك خالد بالرياض إلى مدينة أبها السياحية وتوجهوا إلى زيارة متحف فاطمة للقط العسيري ، ثم ممشى الضباب وزيارة شارع الفن وقرية المفتاحة التشكيلية وسوق الثلاثاء الشعبي وقد قضى الجميع يوما ولا أروع واستمتعوا بكل ما شاهدوه.
وفي اليوم الثاني توجهوا لمطل السودة أعلى جبال بالمملكة العربية السعودية وإطلالات تهامة ثم منحدر رجال ألمع ، وزيارة برج العسل في أحد البيوت ثم توجهوا إلى المطعم الشعبي وبعدها إلى قرية رجال ألمع التراثية ومن ثم تم حضور مهرجان سما أبها واستمتعوا بالبرنامج المقام فيه أيما استمتاع .
كما توجهوا في رحلتهم السياحية إلى منتزه الحبلة ، وزيارة قرية آل ينفع الأثرية ومتحف تمنية للتراث أحد متاحف منطقة عسير، كما توجهوا لمحمية المجرة بأبها في منطقة عسير. هذا وقد صاحب الرحلة السياحة القيام بأنشطة رياضية متعددة واستمتاع بالطبيعة الخلابة والضباب الكثيف وزاروا حديقة أبو خيال والمدينة العالمية ووادي لجب والجبل الأسود وطل السحاب والداير. ومزرعة البن البيئية واستمتعوا وهم يشاهدون طرق معالجة البن وكيفية جني بزور البن وطرق تجفيفها .
كما أنهم زاروا فيفا والمزارع والقلاع ومطل فندق فيفا ، وبعد ذلك توجهوا إلى جازان الإدارية وزاروا القلعة الدوسرية وكورنيش جازان ، وختمت الرحلة بالعودة إلى الرياض عن طريق مطار الملك عبد العزيز الدولي .
هذا وفي تصريح للأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة قالت: تشمل أهداف جمعية كيان للأيتام ربط الأيتام بمناطق وطنهم وتعميق شعورهم بالفخر والانتماء ولذلك جاءت الرحلة الأولى لصيف هذا العام لمنطقة عسير وجازان لتحقق هذا الهدف ولتثري معلوماتهم عن وطنهم ليعودوا لبدء عامهم الدراسي بهمة واجتهاد .
وقد تتوجت هذه الرحلة التي رأت الجمعية أن تتم من خلال شركة سياحية متخصصة بلفتة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير بعد أن علم بوجودهم في المنطقة بتمديد فترة إقامتهم على حسابه الخاص في مدينة أبها ، وقد كان لها الأثر الكبير على نفوسهم واستمتاعهم بما تحويه مدينة أبها من فعاليات صيفية متميزة، فلسموه الكريم كل الشكر والثناء وهو أمر ليس بمستغرب عنه في تلمس الاحتياج وصدق العطاء وكل الشكر لكل من ساهم لتحقق هذه الرحلة أهدافها .وتعتزم الجمعية بإذن الله الاستمرار في تيسير مثل تلك الرحلة بدعم أهل الخير والعطاء.
وقالت الأخصائية الاجتماعية بجمعية كيان هديل الغيلان : اشكر الله تعالى أن يسر أمورنا جميعا في هذه الرحلة السياحية الرائعة كل الشكر لمكتب نسر للسياحة والسفر ولفريق سهل التطوعي على كل ما قدموه من دعم ورعاية لرحلة كيان السياحية . كما نقدم الكشر الكبير لسمو الأمير تركي بن طلال بن عيد العزيز أمير منطقة عسير الذي استضافنا يومين في فندق قصر أبها ، وفتح لنا منتزه المجرة الخاص به الذي قضينا فيه أجمل الأوقات ، وكانت تلك اليومين من أروع أيام الرحلة وزادتها جمالا فوق جمال .
كما قالت الأستاذة منى من العلاقات العامة بجمعية كيان : الرحلة رائعة بكل ما فيها ، استمتعنا جميعا فيها ورأينا ربوع بلادنا الجميلة والرائعة كل الشكر للمنظمين والداعمين ولكل من استضافنا في رحلتنا ورافقنا ودعمنا واخص بالشكر سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على استضافته لنا وتمديد يومين مع الاقامة
كذلك قالت الاخصائية حنان بخيت من دار الحضانة بعليشة: هذه الرحلة من أجمل الرحلات على الإطلاق من حيث التنظيم ، وفريق العمل ، شاهدنا واستمتعنا جميعا خلالها بالأجواء الرائعة والأماكن السياحية في منطقه عسير وجيزان ، وكان لجمعية كيان ومكتب عيون النسر للسياحة وفريق سهيل التطوعي الأثر الأكبر في نجاح الرحلة وخروجها بالشكل فوق المتوقع.


image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد