×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

هيئة فنون الطهي تختتم مشاركتها في مهرجان أقورا العالمي

هيئة فنون الطهي تختتم مشاركتها في مهرجان أقورا العالمي
 شاركت هيئة فنون الطهي في مهرجان أقورا (القرية العالمية لفنون الطهي) ، والذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة 1 - 4 سبتمبر، بسبعة أجنحة ، سعت من خلالها هيئة فنون الطهي إلى الاحتفاء بالقهوة السعودية بوصفها منتجاً ثقافياً مميزاً للمملكة، وإظهار التنوع الثقافي الكبير في ثقافة فنون الطهي السعودي، ونشرها دولياً.
كما خصصت الهيئة ثلاثة أجنحة لتفعيل مبادرة عام القهوة السعودية 2022 بطابع تراثي سعودي، تتضمن منصة مخصصة لخبير القهوة يحضّر من خلالها القهوة السعودية بالطريقة التقليدية، وعن تجربة إعدادها، إلى جانب منطقة مخصصة للحِرَف التقليدية تتيح الفرصة للحرفيين السعوديين لإبراز الفنون اليدوية والنقوش السعودية المرتبطة بالقهوة السعودية واختلافها من منطقة لمنطقة في المملكة مثل: الدلة والفناجين.

وفي جناحين مخصصين للطهاة السعوديين؛ قام عدد من الطهاة إلى إعداد أطباق وحلويات سعودية للزوار وتعريفهم بها، ومثلهما جناحان للتمور السعودية تم خلالهما عرض فنون الطهي السعودية من مشتقات التمر، وتم تقديم تجارب فريدة للسياح متخصصة في مجالات متنوعة تتمحور حول الطهي بمشتقات التمور وفنونه؛ لجذبهم وتعريفهم بمنتجات وتراث المملكة الغني كالتمر، الكليجة، المعمول، دبس التمر.
وقد شارك الحاضرون في تذوق فنون الطهي الغنية بالمملكة ، والمشاركة في أنشطة لا تُنسى واكتشاف ثقافات عالمية فريدة من نوعها.
كانوا سعداء لاستكشاف ثقافة الطهي الغنية في المملكة من خلال مجموعة متنوعة من المعارض والأنشطة.

وقد قام سعادة السيد / فهد الرويلي سفير المملكة في فرنسا بزيارة الجناح السعودي في #AgoraExpo وتذوق أطباق من المنزل.

ويركز مهرجان "أقورا" على عرض منتجات من مختلف دول العالم، وتقديم تجارب فريدة إلى الزوّار المحليين والدوليين متخصصة في مجالات متنوّعة تتمحور حول ثقافات الطهي المتعددة، لجذب الناس للتعرّف على المنتجات والتراث المتنوع من مدن العالم، حيث تهدف الهيئة من هذه المشاركة إلى تعزيز حضور فنون الطهي السعودية في المحافل الدولية وتعريف العالم بها.


image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد