×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

متحف اللوفر يستقبل تمثال الملك"اللحياني"

متحف اللوفر يستقبل تمثال الملك"اللحياني"
 نشر متحف اللوفر تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لحظة تثبيت تمثال الملك اللحياني في أروقة المتحف العريق بالعاصمة الفرنسية باريس.

واستقبل متحف اللوفر التمثال اللحياني في المتحف وعرف مرتادي وسائحي المتحف عن التمثال حيث كتب : "تمثال مثير للإعجاب يبلغ ارتفاعه 2،3 متر ، منحوت في الحجر الرملي ويُفترض أنه يمثل ملكًا قديمًا من الليحانيت ، تمت إعارته لمتحف اللوفر لمدة خمس سنوات من قبل الهيئة الملكية للعلا".

وأضاف: "تم اكتشاف هذا التمثال الضخم الذي يعود تاريخه إلى القرنين الخامس والثالث قبل الميلاد من قبل علماء الآثار العاملين في موقع دادان الواقع في وادي العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية".

وتابع: "تم ترميمه في فرنسا عام 2010 لعرضه في معرض اللوفر : "طرق الجزيرة العربية".

واستطرد: "من خلال مجموعة مختارة من 300 عمل ، قدم هذا المعرض نظرة ثاقبة فريدة للثقافات المختلفة التي سكنت أراضي المملكة العربية السعودية".

وفي ختام تغريداته أوضح المتحف : "العلا هي موطن 200 ألف عام من التاريخ البشري ويمكن الآن مشاركة جزء مهم منها مع الجمهور الدولي لمتحف اللوفر بفضل هذا القرض الذي يثري رحلة قسم # الآثار الشرقية للمتحف".

الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا أعلنت منذ أيام أنه تم توقيع اتفاقية مع متحف "اللوفر" في العاصمة الفرنسية باريس، لعرض تمثال يعود للفترة اللحيانية لمدة 5 أعوام

ويتكون التمثال الذي يُعرض في متحف اللوفر ولمدة 5 أعوام، من حجر رملي يبلغ وزنه أكثر من 800 كجم، ويتجاوز طوله المترين، وطالته عوامل التعرية عبر مختلف الأزمنة.

وتظهر عبر التمثال تفاصيل الإبداع البشري في النحت، حيث تظهر تفاصيل دقيقة للتشكيل المنحوت والتي تصنف أنها إحدى مزايا المدرسة "اللحيانية" في النحت مع استلهام للتأثيرات الفنية المكانية.


image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد