×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تغريد الطاسان... هنيئا لأبناء وبنات تبوك بأمير فريد في ثقافته

تغريد الطاسان... هنيئا لأبناء وبنات تبوك بأمير فريد في ثقافته
 أكدت الكاتبة والإعلامية تغريد الطاسان اهتمام الدولة بالمنتج الثقافي السعودي ودعمه محلياً وعالمياً مع الحفاظ على الهوية والخصوصية ومواكبة الانفتاح على مختلف الحضارات والاستفادة منها في الوقت عينه ، جاء ذلك خلال المحاضرة التي قدمتها في نادي تبوك الأدبي تحت عنوان التنوع الثقافي في المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030 ، مبينة أن اهتمام الدولة تمثل في إنشاء الأندية الأدبية والمؤسسات المختصة وإقامة الفعاليات والأهازيج والأدب والشعر والموسيقى ومختلف الفنون ما عكس مرتكز من أهم مرتكزات الرؤية السعودية ونقله لأرض الواقع الملموس .

وأضافت أن دور المواطن السعودي مهماً وضرورياً في الحفاظ على النسيج الثقافي السعودي ونقله إلى العالم ، لافتة الانتباه لدور الإعلام في نشر الوسطية مؤكدة على أهمية تغيير الخطاب الإعلامي ليتسنى له نقل هويتنا الثقافية لمختلف مكونات المجتمع السعودي والخارجي بلغة رصينة وواضحة وبسيطة .

وتناولت المحاضرة طرق الحفاظ على الأرث الثقافي السعودي معرجة على تميز الأرث في منطقة تبوك خاصة ومكانتها في الأرث السعودي عامة ، منوهة بأثر الثقافة الفريدة والواعية لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان على العمل الثقافي في تبوك.

وأوضحت الطاسان الخصوصية في الهوية السعودية التي تمتاز بالثراء الديني والمعرفي والثقافي ، مشيرة إلى أنه تفرع عنها الأرث الثقافي لكل منطقة من مناطق المملكة وفق مايندرج تحت مجتمع تلك المنطقة .

وشهدت المحاضرة إقبالاً وتفاعلاً من مختلف أطياف المجتمع بتبوك في حين تداخل عدداً من مثقفي ومثقفات المنطقة لإضفاء المزيد من الثراء للمحاضرة

image

image

image

image

image



.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد