×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

1505 ساعة تدريبية استهدفت شاغلات الوظائف التعليمية لتمكنهن من اجتياز الرخصة المهنية

1505 ساعة تدريبية استهدفت شاغلات الوظائف التعليمية لتمكنهن من اجتياز الرخصة المهنية
 تقيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التدريب والابتعاث – بنات – خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 15/2 / 1444هـ إلى يوم الخميس الموافق 26/6 /1444هـ، مبادرةً تدريبيةً بعنوان (الدعم الرُتبي المهني) بواقع 1505 ساعة تدريبية من قبل مدربة البرنامج للقسم التربوي تغريد أبو ركبة وإشراف مديرة الإدارة د. جميلة الرويثي.

استهدفت المبادرة شاغلات الوظائف التعليمية مديرات معلمات مشرفات وذلك بهدف إكسابهن المهارات المهنية التي تمكنهن من اجتياز اختبار الرخصة المهنية وتعرفهن بمتطلبات الرخصة المهنية، بالإضافة إلى التطبيق العملي للمعايير المهنية، واستخلاص النتائج المبدئية للمبادرة، والحرص على تقويم النتائج؛ لتحسين الأداء المهني في الميدان.

حيثُ تم التعريف بمجالات الاختبار ونسبها، والتدريب على المفاتيح العامة لأسئلة الرخصة المهنية مما ينعكس على جودة أداء المعلمات ونواتج التعلم التي تسعى الوزارة لتحقيقها.

هذا وتتضمن المبادرة سلسلة من البرامج والورش واللقاءات التدريبية والمهنية التي تبدأ بالتدريب على المجال التربوي ثم التخصصي، وذلك بواقع (126) متدربة في المرحلة الأولى للانطلاق منهن ( 93 ) معلمة، و( 25 ) مشرفة تربوية، و( 4 ) مديرات مدارس، ووكيلة واحدة ، و( 3) مرشدات طلابيات

فيما جاءت المبادرة سعياً لتأهيل شاغلات الوظائف التعليمية لاجتياز اختبارات الرخصة المهنية، ورفع كفاءتهن في معاييرها التي أقرتها وزارة التعليم ممثلة بهيئة تقويم التعليم والتدريب.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد