×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

من هو "يوسف البنيان" وزير التعليم الجديد؟

من هو "يوسف البنيان" وزير التعليم الجديد؟
 صدر اليوم الثلاثاء عدد من الأوامر الملكية من بينها تعيين الأستاذ يوسف البنيان وزيراً للتعليم العام.

ويحمل يوسف البنيان درجتي البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1987، والماجستير بالإدارة الصناعية عام 1996.

كما يشغل يوسف البنيان رئيس مجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية، وشركة سابك للاستثمار وتنمية المحتوى المحلي، والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا، كما "شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمالية، والمدير المالي للشركة، كما تولى في 2013 منصب الرئيس التنفيذي لوحدة العمل الإستراتيجية للكيماويات في "سابك"، وعُين عام 2020 رئيسًا لمجموعة الأعمال B20 لمجموعة العشرين.

ويشغل البنيان عضوية العديد من مجالس الأعمال والمنتديات ومجالس المؤسسات والهيئات والبرامج على المستوى الوطني والعالمي ومنها عضوية: مجلس الأعمال الدولي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي؛ ومجلس الأعمال العالمي المنبثق عن منتدى بلومبيرغ العالمي للأعمال؛ ومجلس إدارة منتدى بواو الآسيوي؛ والمجلس الدولي لرابطة المواد الكيميائية؛ والمؤسسة العامة للموانئ السعودية؛ والهيئة العامة للتجارة الخارجية. كما أنه عضو محافظي صناعة المواد الكيميائية والمتقدمة والرئيس المشارك للابتكار التعاوني للتقنيات منخفضة الانبعاثات الكربونية.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد