×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحة تبوك تفعل حملة "الكشف المبكر عن سرطان الثدي" تحت شعار "رايتك وردية"

صحة تبوك تفعل حملة "الكشف المبكر عن سرطان الثدي" تحت شعار "رايتك وردية"
 أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحيفة بمنطقة تبوك حملة "الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار "رايتك وردية" .وذلك بهدف رفع مستوى الوعي عند أفراد المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية.

وتستهدف الحملة التوعوية توجيه السيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات من عمر الأربعين فما فوق، وخصوصاً اللواتي لم يقمن بإجراء الفحص منذ أكثر من عامين، كما تهدف الحملة أيضاً إلى دعم الشراكة والتعاون بين كافة الهيئات الصحية الحكومية والخاصة لدعم جهود الوزارة في مكافحة سرطان الثدي، حيث يعتبر شهر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، حسب أجندة منظمة الصحة العالمية.

ومن جانبها قالت الدكتورة "سهى" إحدى المشاركات في الحملة وهي منسقة برنامج مكافحة السرطان في منطقة تبوك: أن هذه حملة وطنية في جميع المملكة والهدف منها الوقاية الأولية للسيدات وتعرف السيدات على عوامل الخطورة للإصابة بسرطان الثدي وكيفية التعامل مع هذه العوامل.

وأضافت: نحن كجهة توعوية نبحث عن الفئة المستهدفة التي من المفترض أن تعمل الفحص المبكر لسرطان الثدي ونقوم بتوجييها للمستشفيات التي بها فحص مبكر لسرطان الثدي.


ووجهت الدكتورة "هنا" المشاركة بالحملة رسالة هامة للسيدات حيث قالت: "لكل النساء الذين يبلغون فوق الـ 40 عاماً عليهم أن يأتوا لعمل فحص سرطان الثدي فهو سهل وليس له أي أعراض جانبيه.

وأضافت: "لا تسمعون الشائعات ولا تنساقوا ورائها خاصةً من يقوم أن الفحص من الممكن أن يتسبب في سرطان الثدي فشرفونا وأطلبوا منا أن نفحصكم فالفحص بالمجان ولا يوجد له أي أعراض جانبيه".


image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد