×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بالفيديو: "الزامل" يكشف تفاصيل عقوبة المحامي الذي يقوم بإفشاء أسرار أحد عملائه من خلال منصات التواصل الاجتماعي

بالفيديو: "الزامل" يكشف تفاصيل عقوبة المحامي الذي يقوم بإفشاء أسرار أحد عملائه من خلال منصات التواصل الاجتماعي
 أوضح عضو الهيئة السعودية للمحامين "أنس الزامل" تفاصيل شطب رخصة محام قام بإفشاء أسرار أحد عملائه من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الزامل خلال مداخلة هاتفية على قناة "الإخبارية" : "في هذا الموضوع يتم من خلال إدارة الرخص المهني بالهيئة السعودية للمحامين من خلال تلقي رفض الحالات وتلقي البلاغات والشكاوي وهو مخصص لقواعد وسلوك المحامين وتتلقى البلاغات عبر منصة بلاغات.

وأضاف: " أيضاً حرص المسؤولين في وزارة العدل العمل على تعديل نظام المحاماة ولائحته التنفيذية وأيضاً استحداث قواعد السلوك المهني للمحامين والتي تعنى بضبط واجبات المحامي وعلاقة المحامي بالعميلة".

وأوضح: "بعد أن يتم رفض المخالفة وتلقي البلاغ فهيئة المحامين تقوم بدراسة البلاغ والتحقق من صحته والتواصل مع المحامي وأخذ رد عليه، وفي حال ثبتت المخالفة تقوم الهيئة برفع التحقيق للإدارة المختصة في وزارة العدل والتي بدورها تقوم بإجراءات التحقيق وفق قواعد الضبط ورفع الدعوى التأديبية ونظرها".

وتابع: "بموجب ذلك والتحقيق التي حدث يتم مواجهة المحامي بالمخالفة المنسوبة إليه وتمكينه من الابداء بالدفاع عن نفسه وفي النهاية تتخذ الإدارة المختصة أحد الإجراءين إما حفظ المخالفة لعدم كفاية الإدلة أو أن تقوم برفع الدعوى التأديبية أمام لجنة تأديب المحامين والتي بدورها تنظر اللجنة في الدعوى وتمثل المحامي من حق الدفاع وبناء على المستندات المقدمة فإن اللجنة تقرر العقوبة المناسبة عليه".

https://twitter.com/alekhbariyatv/st..._ArfZ_TyQ&s=19
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد