×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بمسيرة 7 كيلومترات.. فعاليات "كات ووك" لحماية النمر العربي من الإنقراض في تبوك

بمسيرة 7 كيلومترات.. فعاليات "كات ووك" لحماية النمر العربي من الإنقراض في تبوك
  تصوير- علي الشهري -فايز الصامطي-فاطمه الصامطي

انطلقت في منطقة تبوك فعالية "كات ووك" اليوم السبت الموافق 5 / 11 / 2022 ، التي نظمتها أمانة منطقة تبوك بالشراكة مع نيوم، للتوعية بأهمية المحافظة على القطط البرية والنمر العربي من الإنقراض.

وشارك في فعالية "كات ووك" عدداً من الجهات الأمنية والخدمية وعدد من الدوائر الحكومية وهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك والقائمين على تنظيم الفعالية، بالإضافة إلى المتطوعين والمتطوعات، بينما شارك المئات من المواطنين والمواطنات من كبار السن والشباب والأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة والسيدات والفتيات .

وقطع المشاركون من مختلف شرائح المجتمع في الفعالية مسيرة بدءت من الساعة الرابعة مساءً إلى الساعة 6 مساءً، ولمسافة 7 كيلومترات من طريق الملك عبدالله من تبوك بارك إلى مواقف مصلى العيد بتبوك، لدعم الحملة التي تُعنى بحماية 40 فصيلة من القطط البرية المعرَّضة للانقراض من أبرزها النمر العربي.

كما شملت المبادرة على اركان للتوعية بالأنواع المعروفة للقطط البرية ، وعدد من الأنشطة الترفيهية والأسر المنتجة.

الجدير بالإشارة إلى أن مسيرة "كات ووك" تهدف لتحقيق مستهدفات إعادة تأهيل النظم البيئة وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق، كما يتمثل الهدف في تعزيز لنمط الحياة الصحي، وللتوعية بأهمية الحفاظ على القطط البرية السبعة المهددة بالانقراض وهي كالتالي:

"اليغور، الفهد، نمر الثلج، النمر، الأسد، الببر، وأسد الجبال".

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد