×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أرض مخصصة حديقة بحي الروضة بتبوك تتحول لساحة عشوائية

أرض مخصصة حديقة بحي الروضة بتبوك تتحول لساحة عشوائية
 رصدت عدسة أحد المواطنين من أهالي حي الروضة بتبوك، ظاهرة أصبحت تشكلَ هاجساً مؤرقاً لدى الأهالي ، تمثلت في انتشار "السيارات المُهملة"، بأحد الساحات بالحي المخصصة بالمخطط في الأساس لإنشاء حديقة، وتم تركها مهملة، مما سمح لضعاف النفوس لاستخدامها في غير الغرض المخصص لها، وسط امتعاض وتذمر الأهالي من تواجدها لفترات طويلة دون أن يتم رفعها من قبل الجهة المسؤولة.

واستغرب الأهالي من تراخي الجهات المسؤولة فعدم اكمال المخطط وانشاء الحديقة سمح بتراكم السيارات المهملة، ومناشدات الأهالي تذهب أدراج الرياح، ومن ردود الجهات على شكواهم وتقاذف المسؤولية بين المرور والأمانة، فالمرور يرد نقوم برفع تلك السيارات التي تحمل لوحات حتي تُسجل بحقها المخالفات ، أما السيارات التي لا تحمل لوحات فهي مسؤولية الأمانة .

وأضاف الأهالي عدم رفع هذه السيارات يشكل تهديد حقيقي لاحتمالية تواجد ضعاف النفوس ومخالفي أنظمة الإقامة والعمل بها لمحاولة تفكيكها لسرقة اجزاءها وبيعها.

وأردف الأهالي يُشكل انتشار وتواجد هذه السيارات إساءة للمنظر الحضاري للحي ، وذلك من خلال تجمع النفايات ، والقطط بجوار وداخل هذه السيارات المُهملة والتالفة، ويجعلها تشغل أماكن الوقوف الخاصة في الأحياء السكنية ، ، فعندما تقف سيارة تالفة أو مُهملة يترتب عليه وقوف عدد كبير من السيارات بشكلٍ غير نظامي .

وناشد الأهالي في شكواهم من خلال "صدى تبوك" الجهات المختصة بأن تتدخل وتضع حل لهذا الأمر وبحث الموضوع مع البلدية لتخصيص المساحة لعمل حديقة ، تسهم في الشكل الجمالي والحضاري للحي، وتضع حداً لظاهرة التوقف العشوائي والسيارات المهملة والقمامة، مضيفين نثق في خطط الأمانة التطويرية ومن المستحيل أن تستعصي مشكلة بهذه الطريقة ولا يتم حلها والدولة حفظها الله قد كفلت لأبناء هذا الوطن كل حقوقهم ومنحتهم وسائل وسبل الرفاهية .
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد