×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بالفيديو .. مسؤولة بالبيئة: 23 دولة عالمية قدمت خططها الاستراتيجية وعلى رأسها المملكة في مؤتمر تغير المناخ كوب 27

بالفيديو .. مسؤولة بالبيئة: 23 دولة عالمية قدمت خططها الاستراتيجية وعلى رأسها المملكة في مؤتمر تغير المناخ كوب 27
 أوضحت رئيس مجلس الإدارة في جمعية البيئة السعودية الدكتورة "ماجدة أبو رأس": أن 23 دولة عالمية قدمت خططها الاستراتيجية وعلى رأسها المملكة في مؤتمر تغير المناخ كوب 27 ".

وكشفت أبو رأس خلال مداخلة هاتفية في قناة "الإخبارية" : "أن عملية التمويل من المفترض أن تمولها وتعمل لها مشاريع لعملية التكيف ومشاريع لمكافحة المناخ بدلاً من الانتظار لتقديرات ومعالجة التأثيرات المستقبلية وبالتالي التمويل مهم جداً".

وأضافت: "عملية إدخال العلم وعملية انخراط الشباب في هذا الموضوع، فلابد أن تكون هناك مشاريع كاملة لإزالة الكربون ولا بد أن يكون هناك تكيف على المستوى الدولي وفي الدول الفقيرة والدول النامية لا بد أن يكون هناك عملية خطط استراتيجية لعملية التنوع الاجتماعي ولابد أن تكون هناك مشاريع لقضايا الصحة للمياه، ولابد أن يكون هناك برامج خاصة للمجتمع المدني ولابد أن تكون هناك مشاريع لعمليات الطاقة ولابد أن يكون هناك مشاريع وخطط استراتيجية لعملية التنوع البايولوجي وهو الذي يعمل على توازن البيئي ولا بد أن يكون يختتم المنتدى بيوم للحلول والتي هي ليست للحلول النظرية ولكن التحول إلى عمليات التنفيذ".

وتابعت: "أيضاً لا بد أن توضع حسب ما صرحت به الأمم المتحدة ستكون هناك طرق لقياس الانبعاثات الكربونية بشكل واضح لكل دولة على ان يتم عرضها بعد ذلك في المؤتمرات القادمة".

واستطردت: "الاهم من هذا كله أن الاتفاق الذي تم في "cop26" وهو مؤتمر غلازغو في المملكة المتحدة فأين هو من حيز التنفيذ حيث أنهم وجدوا 23 دولة تقريباً من دول العالم هي من قدمت خططها الاستراتيجية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر غلازغو، وكان من ضمن هذه الدول المملكة العربية السعودية، ولكن أين باقي هذه الدول فبالتالي.

وأختتمت أبو رأس حديثها حيث قالت: "لا بد أن تحول من حيز الاتفاقات وحيز المعاهدات والتوقيعات إلى حيز التنفيذ حتى نستطيع أن نحمي الكوكب وهناك نقطة خطيرة اليوم قالها السيد أمين عام الأمن المتحدة، حيث أن العام الماضي كانوا ينادون أنه لا تزيد عن 1.5 ، والعام الحالي ينادون أنهم يخفضونها إلى 2.5 إلى ما قبل الثورة الصناعية فبالتالي هناك تزايد كبير جداً".


https://twitter.com/alekhbariyatv/st...86391574646784
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد