×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نائب رئيس الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير: ثلاث حاويات أمام كل منزل بحلول*2025

نائب رئيس الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير: ثلاث حاويات أمام كل منزل بحلول 2025
 أوضح نائب رئيس الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير م. أحمد الجهني أن المشاركة في مؤتمر السعودية الخضراء في شرم الشيخ تأتي للتعريف بآلية تحويل النفايات عن المرادم وإعادة تدويرها.
وقال في لقاء مع " نشرة التاسعة " على قناة الإخبارية إن الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير هي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة ،وهي معنية بإدارة النفايات ، وإعادة التدوير، ومشاركتنا هذا العام في مؤتمر السعودية الخضراء في شرم الشيخ للتعريف بمبادرة الرياض وتحويل 94% من النفايات عن المرادم بحلول عام 2035 ، حيث أن الوضع الراهن هو أقل من 5% من النفايات يتم إعادة تدويرها ، ولكن سوف نصل بإذن الله في عام 2035 إلى المستهدف وهو 94% عن المرادم.
وأضاف ستكون هناك ثلاث حاويات أمام كل منزل سواء في القطاع التجاري او في القطاع السكني ، الحاويات الثلاثة هي خضراء وزرقاء وسوداء : الحاوية الخضراء ستكون للأورجانيك وهو ما ينتج عنه السماد ، و الحاوية الزرقاء هي للمواد المعاد تدويرها مثل البلاستيك والورق والحديد و المعادن، أما الحاوية السوداء ستكون للنفايات التي لا يتم الاستفادة منها وهي التي سيتم استخدامها وتحويلها إلى طاقة أو وقود بديل .
وقال إن المستهدف في عام 2035 بشكل عام هو الوصول إلى 94% ولكن العمليات على أرض الواقع بدأت الدراسات الميدانية في الوقت الراهن وسوف تنطلق العمليات التشغيلية*بحلول*2025

https://twitter.com/i/status/1589690696977764352
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد