×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعرف على كأس العالم في نسخته السابعة.. العام والدولة المستضيفة

تعرف على كأس العالم في نسخته السابعة.. العام والدولة المستضيفة
 اقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها السابعة عام ١٩٦٢م واستضافتها تشيلي خلال الفترة من ٣٠ مايو حتى ١٧ يونيو من نفس العام.
المنتخبات المشاركة
شارك في هذه النسخة ١٦ منتخبا على النحو الآتي :
روسيا والاورغواي و كولمبيا ويوغسلافيا وتشيلي والبرازيل وتشيكوسلوفاكيا وسويسرا والمكسيك والارجنتين وبلغاريا وايطاليا والمانيا الغربية واسبانيا وانجلترا والمجر
النتائج والادوار النهائية
اسفرت مباريات دور الستة عشر عن تأهل ثمانية منتخبات للادوار الاقصائية حيث فازت تشيلي على روسيا بهدفين مقابل هدف واحد وتمكنت يوغسلافيا من الفوز على المانيا الغربية بهدف نظيف، اما البرازيل فقد اكتسحت انجلترا بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد، وفي المباراة الاخيرة تفوقت تشيكوسلوفاكيا على المجر بهدف دون رد.
وفي دور الاربعة تمكنت البرازيل من حجز مكانها في المباراة النهائية بعد ان اقصت تشيلي البلد المضيف باربعة اهداف مقابل هدفين،.
image


اما في المباراة الثانية فقد تمكنت تشيكوسلوفاكيا من الفوز على يوغسلافيا بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد دون لتتأهل لمقابلة منتخب السامبا في المباراة النهائية.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تمكنت تشيلي البلد المضيف من تحقيق المركز الثالث بعد الفوز على يوغسلافيا بهدف وحيد.
وفي السابع عشر من يونيو ١٩٦٢م التقى المنتخب البرازيلي مع نظيره منتخب تشيكوسلوفاكيا في المباراة النهائية لكأس العالم في نسخته السابعة، وفي هذه المباراة تمكن المنتخب البرازيلي من تحقيق الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد ليحرز كأس العالم للمرة الثانية على التوالي
هداف البطولة
حدث في هذه البطولة مالم يحدث في اي بطولة اخرى حتى كتابة هذه السطور حيث تساوى ستة لاعبين في عدد الاهداف التي سجلوها بواقع اربعة أهداف لكل لاعب وهم:
غارنشيا / فافا / ليونيل سانشيز / درازين يركوفيتش/ فلوريان البرت / فالنتين ايفانوف
افضل لاعب في البطولة
حصل اللاعب البرازيلي غارنشيا على جائزة أفضل لاعب في البطولة ، في حين حصل اللاعب فلوريان البرت على جائزة أفضل لاعب ناشئ
وبذلك اسدل الستار على النسخة السابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم

image

غارنشيا افضل لاعب في كاس العالم ١٩٦٢م
image



فلوريان البرت افضل لاعب ناشئ في بطولة كأس العالم ١٩٦٢م
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد