×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تبلغ من العمر 17 عاماً وتمتلك موهبة الرسم .. لقاء خاص مع فنانة في زهور العمر "دانة الشيخ

تبلغ من العمر 17 عاماً وتمتلك موهبة الرسم .. لقاء خاص مع فنانة في زهور العمر "دانة الشيخ
 في خطوات داعمه وكلمات مثيرة بعمق لتحريك مشاعر الفنان والانطلاق في مسافات الفن العميق تقدم صحيفة صدى تبوك لقاءات (نجم الشهر )مع موهوبين ومؤثرين ومواهب شباب وشابات المنطقة وبعض المناطق الأخرى لنتعرف على نجوم لم تظهر من قبل مشاهدة ممتعة وطريق ممهد للموهوبين.

مقولة المبادرة (الفن يأخذنا من الجدية الخالصة الى حرية المتعة)

في بداية اللقاء تعرفنا على الرسامة (دانة الشيخ )

دانة الشيخ طالبة علم في المرحلة الثانوية في الصف الثالث ثانوي (انساني) تبلغ من العمر سبعة عشر سنة مهتمة بالعلم تمتلك موهبة الرسم (وتقول في الرسم)هو عملية محاكاة استشعرها في داخلي من معاني واختياري لـ"الوان ترسم نظرتي لطبيعة الحياة" ، اما الفن عند دانة الشيخ له تعريف خاص بفلسفة الرسامة دانة الشيخ فهو (يعبر عن الأشياء بواسطة الخط والتدقيق في الرسم ويعبر عن الأحاسيس والأفكار والمواضيع بطريقة الخطوط والألوان وتقول بالرسم استطيع أن أوصل أفكاري بشكل معاصر وراقي ،وأما بيئة دانة ظهرت البراعة في موهبة الرسم منذ الطفولة فكنت ’حب ’تميز وأبدع في رسوماتي وكان من أهم العوامل التي ساعدتني في إتقان موهبة الرسم تشجيع عائلتي بكل ما ارسم فزادت الثقة في نفسي إلى اليوم واحب أن أبتكر دائما أشياء جديدة وافتخر بها لأُنمي مواهبي بشكل أكبر وأجمل مما تظهر عليه.
image

كان للأحداث والأشخاص دور مهم في رسومات دانة الشيخ فأخبرتنا عن قصة لوحة (الأم وابنتها ) رسمت لوحه تعبر عن خوف الام لبنتها وحبها لها منذ طفولتها إلى أن كبرت ومازالت اللوحة المفضلة .

image

وكانت دانة تُجسد رسوماتها من خلال تأثرها بمدينة تركيا الجميلة وقالت ،تركيا المفضله عندي من مناظرها الطبيعيه وبحرها الجميل حاولت ارسم رسمه عن الطبيعة توصف جمالها وكانت أول لوحه ارسمها ،الفن والموهبة في نظر دانة الشيخ.
image

الفن والموهبة لهم تاثير خاص على العالم ونستطيع القول بأنه يحفظ التاريخ ولأن الفن يخاطب العواطف فيقوم بتغير أراء الاشخاص من نواحي عديدة مثل أن يصل لتغير الاتجاهات الدينية أو الاخلاقية.

وذكرت نظرتها الخاصة للوح اللوحة لها منظرها جميل بحيث أنه تتغير مقاسات وأشكال ولكن تحتفظ بخصوصيتها الجميلة الشخص يتأمل باللوحة بمنظرها الطبيعي ويعطيه تفكير ايجابي وجميل ،ولإحتضان العالم لفن الرسام من وجهة نظر دانة الشيخ بأن تشجيع العائلة له داعم كبير ومسابقات الرسم والجوائز ودورات تعليم الرسم والفيديوهات تعليم الرسم بالإنترنت لها دور كبير بأنه الرسام يحسن رسمه للأفضل .

image

أما مواجهة الرسام ليومه ذكرت أنه يكون بالتأمل ،تكمن في رسائل دانة الشيخ من خلال رسوماتها ،هي بإختصار استشعار ،وملامح شخصيه ،وطبيعه .

image

اهم أعمالها في الرسم تكونت في رسم عن الطبيعة وعن الحياة وعن شعور بالسعادة ومن أهم أعمالها الرسم التجريدي ،وتكونت مشاعر دانه في رسم تعبير عن شعور بالرسم من فرح وحزن وتوتر ، لتستلهم رسوماتها من مشاهدة اللوحات الفنية وطريقة الرسم والإبداع لما تعطيه من طاقه إيجابيه بأن ترسم وتتفنن باللوحة ،كلمة دانة الرسامة الاخيرة في اللقاء للعالم (ارسموا مافي خيالكم فهو ابداع )

image

ونختم اللقاء برسالة من دانة الى المبدعين في مجالها: ابدعوا في فرش الوانكم فأناملكم مبدعة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد