×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو: ما المقصود بإصابات الملاعب؟ وما أبرز أسبابها؟.. طبيب العظام د. عبدالرحمن عوض يجيب.

فيديو: ما المقصود بإصابات الملاعب؟ وما أبرز أسبابها؟..  طبيب العظام د. عبدالرحمن عوض يجيب.
 بعد إصابة كابتن ياسر الشهراني ظهير المنتخب السعودي في الوجه خلال مباراة المنتخب أمام الأرجنتين في بطولة كأس العالم “ قطر 2022”، وكذلك إصابة قائد المنتخب السعودي سلمان الفرج داخل الملعب أيضا ، ما المقصود بإصابات الملاعب وأسبابها ،برنامج صباح السعودية الذي يعرض على القناة السعودية الأولى استضاف الدكتور د. عبدالرحمن عوض طبيب العظام والذي قال:
أولا مبروك للقيادة الحكيمة والشعب السعود كاملا والمنتخب بمناسبة الفوز على الأرجنتين.
اما المقصود بإصابات الملاعب فهي تحدث أثناء التمرين ، أو أثناء ممارسة الرياضة ،أو أثناء مباراة سواء في ملعب أو نادى أو صالة رياضية ، أو حتى أثناء ممارسة الرياضة بالمنزل.
وعن أسباب التي تؤدي إلى هذه الإصابات قال الدكتور عبدالرحمن عوض : الأسباب متعددة ومن أهمها ضعف الأربطة ،خشونة اللعب أو حركة مفاجئة ، أو توقف مفاجئ، تؤدى إلى تمزق رباط ، كسر بالعظم*خلع*مفصل.
وكان ياسر الشهراني، لاعب نادي الهلال ومنتخب السعودية، قد تعرض لإصابة دموية عقب ارتطامه بمحمد العويس، حارس المرمى، ليخرج من الملعب على نقالة طبية، قبل دقائق من نهاية المباراة أمام الأرجنتين.

كما تعرض سلمان الفرج قائد المنتخب السعودي لإصابة قوية خلال الفوز التاريخي على الأرجنتين 2-1 يوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

وأفاد الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقعه أن الفحوصات الطبية التي أجريت لسلمان الفرج كشفت عن وجود إصابة في عظمة الساق قد تبعده عن باقي مباريات كأس*العالم*2022.

https://twitter.com/i/status/1595324088112889856
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد