×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

في حوار خاص .. صاحب ضيافة رحالة العرب بتبوك "غريب الإيداء" يتحدث عن تفاصيل ضيافته لـ"الرحالة"

في حوار خاص .. صاحب ضيافة رحالة العرب بتبوك "غريب الإيداء" يتحدث عن تفاصيل ضيافته لـ"الرحالة"
 فتح الأستاذ غريب بن خلف الايداء صاحب ضيافة رحالة العرب بتبوك قلبه لصحيفة "صدى تبوك" كاشفاً عن جوانب من حياته وحبه لأعمال الخير وسبب افتتاحه لضيافة الرحالة.

وسرد الأستاذ غريب بن خلف الإيداء قصته حيث قال أنه حالياً متقاعد برتبة نقيب من قوات الدفاع الجوي ومقيم في منطقة تبوك، وبدايته أولاً كان لحب الخير وثانياً فتحه الضيافة للرحالة قبل أربع سنوات للعموم وعمرها كضيافة تقريباً 20 عام.

image

أسباب المبادرة

وعن الأسباب التي دعته لهذه المبادرة، أكد أن هناك منظر لفت انتباهه عند خروجه من الضيافة وكان الوقت متأخر، وأجواء الطقس غير مستقرة فالجو بارد وممطر في أيام الشتاء، ولاحظ بمجموعة من الرحالة يتجولون للبحث عن سكن للراحة، ويكون متاح فيه مواقف خاصة للدبابات.

وكشف الإيداء أن أول من استقبلهم من الرحالة بالضيافة كان من دولة الكويت والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة بالرحالة الذين يأتون له من داخل المملكة من مختلف المناطق، كاشفاً أنه لا يوجد علاقة بينه وبين أحد الرحالة بل أن الإسلام والأخوة هي من تحث بالضيافة وحسن التعامل معهم.

image

وعن سؤالنا عن تأثره بفتح ضيافة كاملة رغم الخسائر المادية، أوضح أنه لايوجد خسائر مادية ومجالسة أهل العلم وأهل الصلاح وأهل الخبرة، وهؤلاء تكسب من حكمهم وخبراتهم وتأثيرهم فهم رجال الحكمة والصلاح.


التبرع بالضيافة للرحالة

ورد الإيداء على إعلانه بتبرعه بالضيافة لجميع الرحالة على مستوى العالم في دولة الإمارات، فقد تم دعوته للمهرجان في مدينة دبي، فأحببت أن أعمل شيء لبلادي ومنطقة تبوك خصيصاً في هذا التجمع العالمي الذي يضم فيه أشخاص من مختلف دول العالم.

وأكد الإيداء أنه أعلن عن تبرعه بالضيافة، وذلك تزامناً مع مواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتعتبر رؤية وبركة وقدوم العديد من الرحالة لمنطقة تبوك، لكونها واجهة لمدينة نيوم القاطنة في منطقة تبوك.

image

التكريم في الأردن

وأكد الإيداء أن مناسبة تكريمه بالمملكة الأردنية الهاشمية بصفته مضيف للرحالة بالمنطقة، وتم نقل الخبر عن طريق الرحالة لمعالي الوزير عن دور الضيافة، وتم تكريمه، مؤكداً أن كل ما قام به وما يقوم به في المستقبل يعتبر خالص لعمل الخير وخدمة زوار منطقة تبوك، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان هو صاحب الأيادي البيضاء ويعتبر مدرسة نتعلم منه في العمل الخيري والاجتماعي .

image

السياحة ورؤية 2030

وأضاف الإيداء في حواره أن السياحة ورؤية 2030 هم لخدمة بلادنا الغالية الت أعطتنا الكثير، والضيافة من واجبنا تجاه منطقتنا وحظيت الضيافه بتفاعل كبير من المستفيدين والزوار .

وفي نهاية الحوار الشيق وجه الأستاذ غريب بن خلف الايداء، الشكر والتقدير لـ"صحيفة صدى تبوك" موجهاً الشكر والتقدير للصحيفة على هذا اللقاء، متمنياً أن يكون قد قدم شيئاً جيد ومفيد للقراء عبر نافذة الصحيفة.

image

وفي نهاية اللقاء الصحفي كرم الأستاذ غريب بن خلف الايداء الإعلامي عبدالرحمن الكتبي بحضور الشاعر منزل الطلوحي العنزي نظير جهوده الاعلامية في تغطية السواح والرحالة بضيافة الرحالين بمنطقة تبوك واهتمامه برياضة الرحالة، مقدما الشكر والتقدير لـ"صحيفة صدى تبوك" على هذا اللقاء، متمنياً أن يكون قد قدم شيئاً جيد ومفيد للقراء عبر نافذة الصحيفة.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد