×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جزيرة "سندالة" .. أميرة البحر الأحمر

جزيرة "سندالة" .. أميرة البحر الأحمر
 أعلن يوم أمس سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عن تطوير جزيرة "سندالة" أولى وجاهت نيوم للسياحة للسياحة البحرية الفاخرة.

وسيكون مشروع تطوير الجزيرة واحد من أهم المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة السعودية، وستكون البوابة الرئيسية للرحلات البحرية في البحر الأحمر، وستبدأ الجزيرة في استقبال زوارها بداية عام 2024م.

بوابة السياحة العالمية في البحر الأحمر

وقال سمو ولي العهد: "ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر".

وإذا عاودنا إلى معرف جزيرة سندالة لمن لا يسمع عنها من قبل، فهي إحدى جزر البحر الأحمر، وأولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر.

image

وكان قد أعلن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن تطويرها في 5 ديسمبر 2022 م، حيث تقع جزيرة الحلم "سندالة" في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب الـ 840 ألف متر مربع.

مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر

وتعد جزيرة سندالة واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم، ويتم تطويرها لتقدم موسماً لليخوت، وستقام على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع

image

وسيوفر مشروع جزيرة سندالة 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي، وستضم الجزيرة مرسى 86 رصيف بحري، حيث سيستوعب القوارب واليخوت الكبيرة، كما تقدم الجزيرة تجارب استثنائية للرحلات البحرية.

وستوفر الجزيرة 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، و 333 من الشقق الفندقية ذات المستوى العالي من الخدمات، إضافة إلى نادٍ شاطئي فاخر ونادٍ لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية في الجزيرة.

image

ملاعب غولف عالمية

وستجمع الجزيرة مزيجاً من العلامات التجارية العالمية والمصمّمة لتوفّر منظومة سياحية متكاملة متفردة تلبي احتياجات مختلف الشرائح من خلال وجود عددٍ من المتاجر الفاخرة والمصمّمة خصيصاً للجزيرة، كما ستوفر الجزيرة لمحبي رياضة القولف أرضاً تبلغ مساحتها 6474 ياردة (5920 متراً)، تتكوّن من ملعبين عالميين يحتويان على 9 حفر، ومخصّصين لــ 70 ضربة مع 18 نقطة انطلاق.

وستعمل نيوم على تحقيق هذه التطلعات بالتعاون مع العلامات التجارية العالمية في قطاعي الترفيه والفنادق لتطوير الجزيرة وجعلها وجهة حصرية وساحرة في البحر الأحمر لمجتمع اليخوت في العالم، محاطة ببيئتها البحرية الخلابة والمتنوعة التي تضم واحدة من أجمل محميات الشعاب المرجانية في العالم.

image

كما ستقدم الجزيرة موسماً جديداً لليخوت يمثل وجهة جذب عالمية توفر لعشاق السفر والسياحة البحرية الراقية إلى جانب تجارب فريدة تمكنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لنيوم والبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.


image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد