×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الرئيس الصيني: سنواصل دعمنا الثابت لأمن دول الخليج

الرئيس الصيني: سنواصل دعمنا الثابت لأمن دول الخليج
 أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن بلاده ستواصل دعمها الثابت لأمن دول الخليج، مثمنًا جهود المملكة العربية السعودية لاستضافة أول قمة خليجية صينية.

وأضاف الرئيس الصيني خلال كلمته بافتتاح القمة الخليجية الصينية، أن بلاده تتواصل مع مجلس التعاون الخليجي منذ نشأته، مؤكدًا أن الدول الخليجية والصين يمكنها تحقيق التكامل الاقتصادي والصناعي.

وأشار “نعمل سويًا على تحقيق مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى”، موضحًا أن مجلس التعاون الخليجي نجح في تخطي التحديات العالمية.

كما أشاد بجهد دول مجلس التعاون الخليجي المبذول للتصدي للتحديات العالمية، مؤكدًا أن بلاده ستواصل دعمها لدول الخليج للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأوضح الرئيس الصيني أن بكين تتمتع بسوق استهلاكي واسع ومنظومة صناعية متكاملة بينما الخليج يتميز بموارد الطاقة الغنية والتطور المزدهر لتنويع الاقتصاد.

وتابع أن الصين ستواصل استيراد النفط بكميات كبيرة من دول الخليج، كما ستعزز التعاون مع دول الخليج في الاستثمار بالطاقة النظيفة.

واستطرد الرئيس الصيني أن بكين ستعمل على إنشاء المركز الخليجي الصيني للأمن النووي، كما ستقوم بإنشاء مجلس استثمار مع دول الخليج.

ولفت “جهودنا تتضافر مع دول الخليج لتفعيل نظام المدفوعات بالعملات المحلية”، مؤكدًا الحرص على التعاون مع دول الخليج في مجالات الحوسبة والاقتصاد الرقمي

وأعرب عن ترحيبه بدخول رواد فضاء عرب لمحطة الفضاء الصينية، مؤكدًا الحرص على إطلاق سلسلة من مشروعات التعاون مع الخليج في مجالات الفضاء.

https://twitter.com/i/status/1601184800970153984
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد